ثقافة وفن

الموعد يتجدّد مع حكايات الـ«صبايا» في جزئه الثاني

بدأ المخرج فراس دهني مؤخراً تصوير المشاهد الأولى من مسلسله صبايا الجزء الثاني وكانت شوارع القصور والقصاع وشارع بغداد شواهد على حركة الممثلين المشاركين.
وقال المخرج فراس دهني في بيان حصلت سانا على نسخة منه إنه تم الإبقاء في الجزء الثاني من مسلسل صبايا على تاريخ الشخصيات التي تعرف عليها الجمهور في الجزء الأول واعتبرنا أن فترة الانقطاع منذ نهاية الجزء الأول وحتى اليوم هي فترة تطوير لهذه الشخصيات بمعنى أننا لا نبدأ في الجزء الثاني كما لو أننا نقدم الحلقة 31 وإنما نصنع جزءاً جديداً بقصص جديدة.

وأشار المخرج دهني إلى أنه تم إدخال شخصية جديدة إلى العمل تؤدي دورها الفنانة قمر خلف وهي ليست استمراراً لشخصية ليلى التي أدت دورها الفنانة نسرين طافش في الجزء الأول إنما هي شخصية جديدة تماماً بخط جديد كامل.

وأضاف المخرج أن المشاهد سيعيش في هذا الجزء التفاصيل اليومية لحياة الصبايا يوما بيوم ولحظة بلحظة وفق مسارات وخطوط درامية جديدة للشخصيات التي تم اختيارها بعناية لتكون أكثر التصاقاً بالواقع وأكثر انحيازاً للكوميديا التي ستكون السمة المميزة لهذا الجزء من العمل.

بدورها عبرت الفنانة ديمة بياعة عن سعادتها للاستمرار في تجسيد شخصية نور في مسلسل "صبايا2" مبينة وجود تطورات واضحة ستشهدها الشخصية وتحول في حياتها.

وقالت بياعة إن مشاركتي في أي عمل مميز يشكل نقطة مهمة في حياتي ومجرد المشاركة في عمل ناجح هو نجاح للجميع.

وتمنت أن يلقى الجزء الثاني من مسلسل صبايا اعجاب المشاهدين كما كان حال الجزء الأول منه وأن ينال المسلسل اهتماماً واسعاً على المستوى المحلي والعربي.

من جهتها قالت الفنانة قمر خلف إنها تجسد دور صحفية تتعرض لكثير من المشاكل في عملها لأنها تطرح قضايا ومشاكل متعددة في المجتمع وفي بيت الصبايا هي الشخصية التي يعتمدون عليها في حل مشاكلهم.

ويستمر مسلسل "صبايا 2" مع حكايات الصبايا بكل ما تحمله من مفارقات وخيبات وانكسارات ومفاجآت وأحلام مؤجلة قد يتحقق جزء منها وقد ينكسر الجزء الباقي على صخرة الواقع.

ويشارك في العمل وهو إنتاج شركة بانة للإنتاج الفني وتأليف مازن طه ونور الشيشكلي نخبة من الممثلين السوريين هم ديمة بياعة، ديمة الجندي، جيني إسبر، كندة حنا، قمر خلف، نبال الجزائري، محمد خير الجراح، أندريه سكاف، شكران مرتجى، فادي صبيح، محمد خاوندي، يحيى بيازي، رائد مشرف، محمد قنوع، الفرزدق ديوب، عامر سبيعي، يزن السيد إضافة إلى عدد كبير من الفنانين يعلن عن مشاركتهم تباعاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى