أخبار البلد

البيئة تعتزم إقامة متحف للتاريخ الطبيعي في دمشق

بحثت الدكتورة كوكب الصباح داية وزيرة الدولة لشؤون البيئة أمس مع وفد خبراء بنك الاستثمار الأوروبي برئاسة بالوما ديفيغا سبل التعاون في المجال البيئي .
وأشارت الوزيرة داية إلى أن الوزارة تقوم بالعديد من المشاريع الهادفة الى خلق بيئة سليمة وتنسق مع الوزارات والجهات المعنية في جميع المجالات التي تهم الشأن البيئي وتقوم حالياً بدراسة لمشروع إعادة تدوير الورقيات بالتعاون مع وزارة التربية و الحفاظ على التنوع الحيوي من خلال إقامة المحميات الطبيعية وزيادة عددها وإقامة الشوارع والحدائق البيئية في المحافظات.

وأوضحت أن الوزارة تسعى لإقامة متحف للتاريخ الطبيعي في دمشق يحتوي العديد من النباتات والكائنات الحية و الأنشطة التي تتمثل في التوعية البيئية والأبحاث المستقبلية وإعداد قاعدة بيانات للتنوع الحيوي ومشروع مراقبة نوعية المياه على الأنهار في سورية ومشروع انشاء مزرعة ريحية بالإضافة الى مشروع آلية التنمية النظيفة.

ومن جهتها أكدت رئيسة الوفد الاوروبي على أهمية التعاون مع سورية في المجالات التي تساهم في الحفاظ على البيئة وخصوصاً في مجالات الطاقات المتجددة والمياه وتدوير النفايات وتلوث الهواء والنقل.

وقالت ان البنك على استعداد للتعاون في كافة المجالات التي يمكن أن يمولها والتي تساهم في الحفاظ على البيئة و سوف يقوم بدراسة كافة المشاريع المطروحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى