أخبار البلد

الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تعلن عن شروط القبول في مسابقة المذيعين والمذيعات

أعلنت وزارة الإعلام ممثلة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن رغبتها في إنتقاء عدد من المذيعين والمذيعات من الدرجة الأولى لتعيينهم بوظيفة مذيع من الدرجة الأولى وفيما يلي نص القرار ..

مادة 1 – تعلن وزارة الإعلام – الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن إجراء مسابقة لإنتقاء عشرة مذيعين ومذيعات من حملة الإجازة الجامعية في ( الصحافة – الإقتصاد – الحقوق – الآداب ) لتعيينهم بوظيفة مذيع من الفئة الأولى .

مادة 2 – يحدد موعد إجراء المسابقة بإعلان لاحق وتقبل طلبات الإشتراك فيها من بداية الدوام الرسمي من يوم الخميس 15 / 4 / 2010 ولغاية نهاية الدوام الرسمي الواقع في 5 / 5 / 2010 ويهمل كل طلب يقدم بعد هذا التاريخ .

مادة 3 – يشترط في المرشح لهذه الوظيفة أن يكون ..

ذ – متمتعا بالجنسية العربية السورية منذ أكثر من خمس سنوات على الأقل.

ر – غير محكوم بجناية شائنة أو مخلة بالثقة العامة.

ز – حائزا على الشهادة المطلوبة للوظيفة أو ما يعادلها بتاريخ تقديم الطلب.

س – أن يثبت سلامته من الأمراض ذات العدوى وكذلك من الأمراض والعاهات التي تمنعه من القيام بالوظيفة التي سيعين فيها وذلك بموجب وثيقة تعطى من قبل لجان فحص العاملين بالدولة.

ش – غير مرتبط بوظيفة أخرى في إحدى الجهات العامة أو أن يتقدم بموافقة خطية على تعيينه من الجهة التي يعمل لديها.

مادة 4 – يقدم طلب الإشتراك في هذه المسابقة إلى مبنى مديرية الشؤون الإدارية والمالية للإذاعة والتلفزيون الكائن في جسر فكتوريا خلف وزارة الكهرباء – بناء وزارة الإعلام سابقا – الديوان الإداري ويرفق مع الطلب بعد لصق الطابع القانوني بقيمة ( 10 ) ل.س الوثائق التالية :

1 – صورة مصدقة عن الشهادة المطلوبة أو ما يعادلها بتاريخ تقديم الطلب.

2 – صورة عن البطاقة الشخصية .

3 – وثيقة اجتياز الإختبار الوطني للغات الأجنبية والذي يتم تنظيمه من قبل وزارة التعليم العالي المعاهد العليا للغات في جامعات القطر .

4 – وثيقة اجتياز مهارات استخدام الحاسوب الذي يتم تنظيمه من قبل الجمعية السورية للمعلوماتية أو أحد فروعها في المحافظات .

مادة 5 – تشتمل المسابقة على امتحان تحريري ومقابلة شفوية واختبار الصوت والصورة بحيث يكون مجموع درجاتها الإجمالية /100/ علامة توزع على النحو التالية:

1- امتحان تحريري /35/ علامة يتألف من أسئلة مؤتمتة تشمل أسئلة في الثقافة العامة وموضوعات يتم انتقاؤها من مضمون أبواب وفقرات القوانين والأنظمة النافذة الخاصة بالجهة طالبة التعيين وموضوعات تتصل بالوظيفة العامة التي سيتم التعيين فيها وأسئلة تتعلق بالاختصاص المطلوب علماً تصحح الأوراق الامتحانية باستخدام الحاسب الالكتروني.

2- معدل التخرج /30 / علامة تندرج حسب شريحة التخرج وتضاف إلى مجموع ما حصل عليه المرشح في كل من الامتحان التحريري والمقابلة الشفوية حيث يبدأ حساب معدل التثقيل من معدل /50 / ويعطى المتسابق علامة لكل درجة واحدة من معدل /50/ وحتى /70 / وعلامة واحدة لكل درجتين لمن زاد معدله عن /70 / درجة ولا يعتمد بكسور المعدل.

3- مقابلة شفوية واختبار صوت وصورة /35 / علامة يتم التركيز فيها على مدى أهلية المتسابق للعمل في الوظيفة المتقدم لها ولياقته وشخصيته .

4- يشترط لمتابعة المسابقة والتقدم للمقابلة الشفوية واختبار الصوت والصورة أن يحصل المرشح في الامتحان التحريري على /24 / علامة على الأقل ويشترط للقبول أن يحصل المرشح في المقابلة الشفوية على /19/ علامة على الأقل.

5- تحتسب المحصلات النهائية على النحو التالي:

المحصلة النهائية = علامات الامتحان التحريري / يجب أن لا تقل عن /24 / علامة + علامات المقابلة الشفوية واختبار الصوت والصورة أن لا تقل عن /19/ علامة + علامة تثقيل معدل التخرج

6- يعتبر المتسابق ناجحاً عند حصوله على محصلة نهائية لا تقل عن /60/ علامة.

مادة 6 – تستكمل الوثائق الأخرى المطلوبة للتعيين خلال مدة لا تتجاوز الشهر اعتباراً من تاريخ نشر أسماء الناجحين وذلك تحت طائلة سقوط الحق في التعيين بالمسابقة المعلن عنها بما فيها قيد العمل.

مادة 7 – تعلن الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عن أسماء المقبولين بالاشتراك في المسابقة في لوحة الإعلانات بمبنى الهيئة بدمشق.

مادة 8 – تحدد مواد المسابقة ومكان وتاريخ إجرائها بقرار لاحق.

مادة 9 – تعلن الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون عن أسماء الناجحين اشتراك في المسابقة حسب تسلسل درجات نجاحهم في لوحة الاعلانات بمبنى الهيئة بدمشق.

مادة 10 – يعين الناجحون في المسابقة للوظائف الشاغرة وفق تسلسل درجات نجاحهم وفي حال التساوي في الدرجة يؤخذ الأعلى معدلاً فالأحدث تخرجاً ويسقط حق غير المعينين من الناجحين بمجرد انقضاء سنة واحدة على نشر أسماء الناجحين.

مادة 11 – يتعهد المتقدم للمسابقة بالعمل بالجهة التي سيتم التعيين فيها لمدة لا تقل عن خمس سنوات دون التقدم بطلب بنقله إلى محافظة أخرى ولا تدخل مدة خدمة العلم ضمناً.

مادة 12 – يبلغ هذا القرار من يلزم لتنفيذه. 

للاستعلام والاستفسار يرجى زيارة موقع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون http://www.rtv.gov.sy

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. بدأ استلام الطلبات ، نأمل اختيار الأجدى و المثقفين و الأكفاء من شباب الوطن من دون وسايط و نامل لجنة من خبراء الميديا من لبنان و سوريا تنتقي بكل حرية و استقلالية- أرجو وضع الخبر مجددا على الصفحة الاولى للتذكير به لكل الموهوبين و الموهوبات

  2. أريد السؤال فقط أنا طالبة لغة عربية سنة رابعة وأحمل شهادة icdlفي الكمبيوتر ودورات لمدة سنة في اللغة الانكليزية هل يحق لي التقدم لهذه المسابقة……………..
    الرجاء الرد

  3. انا خريجة من جامعة حلب قسم لغة انكليزية اريد الاستفسار عن التعيين اهو في محافظة دمشق؟ او يمكن في اذاعة حلب.

  4. يا شباب النتائج طلعت وطبعا صاحب الواسطة الأكبر هو يلي نجح علما إنه لا يحمل شهادة جامعية ومن إحداهن طالبة سنة أولى طب وإذا شفتوها بتفتكروا إنها طفلة لم تتجاوز ال 15 سنة شو بدكن الحقيقة نتائج عادلة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى