المنوعات

فريق كرة قدم من حكومة لبنان ونوابه

أحمر وأبيض. لونان فقط واندمجا في شعار واحد «كلنا فريق واحد». حدث هذا ويحدث في لبنان وزراء ونواب تحولوا الى فريقي كرة القدم. رئيس الجمهورية ميشال سليمان حضر لكنه لم يقم بدور الحكم رئيس الحكومة سعد الحريري لاعب مع الاحمر الذي ربح المباراة
نائب حزب الكتائب سامي الجميل سجل هدفين مقابل لا شيء  سُئل عن تعليقه فقال «هذا يعني ان الاستراتيجية الدفاعية للحاج علي عمار عاطلة جدا»  اما علي عمار نائب «حزب الله» فعلق تصالحيا ان «الاستراتيجية الدفاعية ضد العدو الصهيوني وليست ضد من يرأس حكومة كل لبنان».

الاحمر كان مزيجا من تيارات واحزاب مختلفة والابيض ايضا  الكل لعب بمرح  عمار كان قد تعهد بتسجيل 7 أهداف للأبيض  ولا هدف. «الشيخ سامي» هو حفيد الشيخ بيار الجميل الذي اسس حزب الكتائب في ملعب لكرة القدم  وكان لاعبا معروفا منذ الثلاثينات من القرن الماضي.

وزير المهجرين اكرم شهيب وحده الذي اصيب بتشنج عضلي بعدما كان الجهاز الطبي يتوقع ان يصاب الجميع لكن مدة الماتش كانت 15 دقيقة فقط وكثيرون كانوا يجرجرون اقدامهم لنتذكر ان هنري كيسنجر قال ان لعبة كرة القدم في بلد ما ترتبط بفلسفته الاستراتيجية بدا معظم الساسة بكروش عامرة وعلى الطريقة العربية اياها.

المناسبة الذكرى الخامسة والثلاثون لاندلاع الحرب الاهلية الكل يداً بيد. تبادلوا القبلات  

الشيخ سعد كان رقمه  22 حاول ان يلعب بحنكة لكن الجميع بدوا بعيدين عن الاحتراف.. حارس المرمى اكرم شهيب كان بارعا في الدفاع عن الاحمر قاسم هاشم ابلى بلاء عظيما في الحاق الهزيمة بفريقه الأبيض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى