ثقافة وفن

الفنان كابي … يتغزل بفتاة سمراء

انتهى الفنان كابي من تصوير أغنيته الجديدة (هين السمرة) بطريقة الفيديو الكليب، ويستعد لإطلاقها على الفضائيات العربية التي رحبت بالأغنية التي تتغزل بجمال المرأة العربية وبعيونها الجارحة التي تأسر الناظر إليها وتتركه مفتوناً بها على أمل اللقاء مرة أخرى ..
 

"هين السمرة" من كلمات الشاعر مازن أيوبي وألحان يعرب جبيل وتوزيع ناصر أسعد وإخراج شركة "هابوري انترنيمت" الكندية الشهيرة والتي تخرج سنوياً حفل أوسكار الأغنية الكندية "غالا" وهذا ثاني تعاون بين الشركة والفنان كابي فلقد أخرجت له أغنية "شو بحبك". 

الفنان كابي لفت إلى أن الأغنية محاولة لإعادة التغزل بجمال المرأة العربية بعيداً عن العولمة التي تسللت إليه فهي ليست بحاجة إليها فلقد وهبها الله جمالاً فتاناً وسحراً لا يجارى. وكلمات الأغنية باللهجة البدوية وإيقاعها خليط بين الشرق والغرب واللاتيني وتم تصوير الفيديو كليب بفكرة جديدة غير مسبوقة بعيداً عن المغالاة في الطرح وبصورة وتوزيع يصل إلى المتلقي بسهولة بعيداً عن التشويه البصري.
مضيفاً: هناك من يعتبر اللهجة صعبة ولكني بالتعاون مع الأستاذ مازن أيوبي سهلنا الكلمات التي شكلت مع ألحان يعرب جبيل وتوزيع ناصر أسعد (لبنان) تمازجاً حقيقياً أنتج أغنية مميزة وهذه هي وصفة النجاح وهذا سبب خلود الأغاني القديمة. 

وأكمل الفنان كابي: أن هذه الأغنية إحدى أغنيات ألبومي"شو بحبك" الذي سأطلقه في الشهر الخامس 2010 بمؤتمر صحفي وحفل فني كبير لافتاً أن ألبوم "شو بحبك" العلامة الفارقة والانطلاقة الجديدة في أرض الوطن بالشراكة مع ملحنين وشعراء سوريين لهم بصمتهم المميزة، والأغاني جاهزة تقريباً وأتوقع أن ينزل ألبومي الجديد إلى الأسواق عما قريب وأعد الجهور أن يتضمن لوناً غنائياً يختلف كلياً عما قدمت سابقاً وسيكون نقلة نوعية في مسيرتي الفنية. 

من جهة أخرى انتهى الفنان كابي من تسجيل أغنية "سبحان الله" (أوديو) وهي من كلمات إلياس ناصر وألحان جورج كرم وتوزيع الفنان باسم رزق، وتحاول الأغنية التطرق لفكرة أننا حين نتحدث في موضوع الجمال لابد أن نقف عند الحالة الربانية في إبداعه وتصويره. 

يذكر أن الفنان كابي أحد أهم المطربين المغتربين الذين قرروا العودة إلى وطنهم الأم سورية بعد فترة اغتراب دامت خمسة عشر عاماً كان فيها خير سفير للفن السوري في أمريكا وكندا والسويد ومصر ومؤنس المغتربين العرب الذين عاشوا معه أجمل اللحظات في حفلاته وأغنياته التي حملت دوماً بصمة صوتية من نوع مختلف وكلمات وألحان متفردة دلت دوماً على استقلاليته الفنية التي ترجمها إلى نجومية تتميز بالتواضع دوماً.

بواسطة
عماد الطواشي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى