اقتصاديات

افتتاح مجلس رجال الأعمال السوري الدانماركي

افتتح نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري مساء الاثنين في مبنى مجلس الوزراء مجلس رجال الأعمال السوري الدانماركي بهدف تنمية وتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري وتطوير التبادل التجاري بين البلدين والاستفادة من الخبرات
   في مختلف المجالات.

وقال الدردري إن الحكومة تنفذ برنامج إصلاح اقتصادي يشمل جميع المجالات وقامت بتطوير الأنظمة والتشريعات ومنها التشارك مع القطاع الخاص ودرست قانوناً جديداً للكهرباء بهدف تطوير قطاع الطاقة.. مشيراً إلى أن الاقتصاد السوري شهد تحولات مهمة وتقدم درجات عدة في تقرير التنافسية نتيجة اعتماده على التقانة الحديثة والتكنولوجيا المتطورة وتركيزه على اقتصاد المعرفة.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء إن سورية لديها موقع استراتيجي وتشكل منطقة عبور ووصل بالنسبة لاقتصادات المنطقة وتتوافر فيها بيئة أعمال متميزة ومشجعة على الاستثمار وإمكانات اقتصادية وموارد تحفز الشركات ورجال الأعمال على الاستثمار فيها.

وبين الدردري الجهود المبذولة في مجال تطوير وتنمية القطاعات الاقتصادية ومنها الصناعات الكيميائية والأسمدة والطاقة الصديقة للبيئة والخدمات والنقل والمصارف والبنى التحتية والتعليم .. لافتاً إلى أن جميع المجالات الاقتصادية مفتوحة للاستثمار أمام القطاع الخاص الذي ستصل نسبة مساهمته في الخطة الخمسية الحادية عشرة القادمة إلى 80 مليار دولار.

ودعا الدردري رجال الأعمال والشركات الدانماركية إلى الاستفادة من المناخ الاستثماري الجيد في سورية والبحث عن الفرص الاستثمارية المتاحة.. مؤكداً رغبة الحكومة في زيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري مع الدانمارك خاصة في مجال الطاقة والعمل على تأسيس شراكات بين رجال أعمال البلدين.

بدورها أشارت سفيرة الدانمارك في دمشق كريستينا لاسن إلى الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها سورية خلال السنوات الماضية وخاصة ما يتعلق بتطوير التشريعات الاقتصادية والصناعية والمصرفية والمالية.. لافتة إلى أهمية تشكيل مجلس رجال الأعمال السوري الدانماركي لتطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين.

وتطرق نائب رئيس صندوق التنمية الصناعية الدانماركي توربن هوس إلى تجربة الصندوق وعمله في عدد من البلدان ودعمه للشركات الصناعية.. مشيراً إلى البيئة الاقتصادية والاستثمارية المحفزة في سورية واستعداد الصندوق لدعم الشركات الراغبة بالاستثمار في سورية ولاسيما في مجال الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى