أخبار البلد

بحث التعاون بين سورية وإيران في المجالات العلمية والفنية

بحث الدكتور عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث مع أبو القاسم رحيميان المستشار العالي لرئيس منظمة طلبة المدارس في طهران والوفد المرافق له سبل تطوير و تعزيز التعاون بين منظمة طلائع البعث والمنظمات الطفلية والمدرسية في إيران.
واستعرض كاتبي تجربة منظمة طلائع البعث وما تغرسه من مفاهيم وقيم وطنية وقومية وتربوية وثقافية في جيل الأطفال المنتشرين على امتداد سورية منوها بالتعاون المثمر والبناء بين منظمة طلائع البعث والمنظمات الطفلية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية .

وأكد رئيس منظمة طلائع البعث حرص المنظمة على تجديد اتفاقيات التعاون وتفعيلها لتبادل الخبرات بين المنظمتين في مجالات الأنشطة العلمية والفنية والتخييم وغيرها من الانشطة التي تسعى كلا المنظمتين الى تطويرها بما يخدم الطفولة في البلدين.

من جانبه لفت رحيميان إلى أن تجربة الطلائع السورية تجربة رائدة وجديرة بالاهتمام كونها ترعى المواهب وترفد المناهج الدراسية بالأنشطة العلمية والبرامج الترفيهية وهي حاضنة للطفولة في سورية مشيراً إلى التجربة الإيرانية في رعاية الأطفال واليافعين التي تسير بالاتجاه الذي يضمن انسجام الجيل في البرامج التربوية والترفيهية والأنشطة العلمية والفنية المتنوعة و هذا ما يتيح ويعزز آفاق التعاون بين المنظمتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى