المنوعات

إعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى 26 أبريل

قالت محكمة استئناف القاهرة اليوم الأحد إنه تقرر عقد أولى جلسات إعادة محاكمة السياسي ورجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى يوم 26 أبريل نيسان في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.
وكانت محكمة النقض أعلى محكمة مدنية مصرية قد قضت في مارس آذار بقبول الطعن المقدم من مصطفى في الحكم بإعدامه لإدانته بتهمة دفع مبلغ من المال لمحسن السكري ضابط الشرطة المصري السابق مقابل قتل سوزان تميم في دبي.. وقبلت محكمة النقض الطعن على الحكم.

وقالت محكمة استئناف القاهرة اليوم إنها حددت "جلسة 26 أبريل الجاري لإعادة محاكمة هشام طلعت مصطفى ومحسن السكري أمام محكمة الجنايات برئاسة المستشار عادل عبد السلام جمعة."

وقتلت تميم في مسكنها في دبي أواخر يوليو تموز عام 2008 وطلبت السلطات الإماراتية من السلطات المصرية وقتذاك الاستدلال على السكري.

وقالت النيابة العامة إنها حققت مع السكري وإنه اعترف بقتل تميم وإنه كان تعقبها في لندن قبل أن يقتلها في دبي.

وقالت محكمة النقض في حكمها بقبول الطعن إن محكمة الجنايات أخلت بحق الدفاع حين لم تستجب لطلب بأن تنتقل إلى مسرح الجريمة لمعاينته.

وقالت أيضا إن المحكمة استندت في حكمها إلى لقطات فيديو للسكري إحداها غير واضحة المعالم كما قالت الأمر الذي يجعل حكمها غير مستند إلى دليل يقيني.

وصدر الحكم بإعدام مصطفى والسكري في مايو أيار من العام الماضي.

وقالت النيابة العامة إن مصطفى سعى لقتل تميم بعد أن قطعت فيما يبدو علاقة ربطتهما ثم غادرت مصر إلى العاصمة البريطانية ومنها إلى دبي.

وكان مصطفى رئيسا لمجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى وهي شركة إنشاءات عقارية كبرى تعمل في مصر ودول عربية أخرى. وعين هشام شقيقه في منصبه بعد قرار النيابة العامة بإحالته إلى المحاكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى