سياسية

الجيش الباكستاني يعلن مقتل 24 متمردا اسلاميا في شمال غرب البلاد

اعلن الجيش الباكستاني الجمعة انه قتل 24 متمردا اسلاميا في المنطقة القبلية شمال غرب البلاد
حيث يشن هجوما على حركة طالبان المتحالفة مع
تنظيم القاعدة.
ولا يمكن التاكد من مصدر مستقل من الارقام التي يوردها الجيش والسلطات المحلية بانتظام لتعذر الوصول الى هذه المناطق المحاذية لافغانستان لكونها مناطق عسكرية مغلقة او خاضعة لسيطرة المتمردين.
وجرت معارك ليل الخميس الجمعة في قرية بيزوت خال في اقليم اوركزاي احد معاقل طالبان والقاعدة.
وقال فضل الرحمن المتحدث المحلي باسم الجيش في اتصال هاتفي مع فرانس برس "قتل العسكريون 15 متمردا في معارك بالاسلحة النارية اعقبت هجوما على نقطة تفتيش على احدى الطرقات".
وافاد انه تم القبض على اربعة متمردين فيما اصيب ثلاثة عسكريين بجروح.
واكد الموظف في الادارة المحلية سجاد احمد لفرانس برس وقوع المعارك والحصيلة.
واعلن العسكريون عن مقتل ما مجموعه مئة متمرد خلال شهر من المعارك في اوركزاي.
وفي اقليم كرام المجاور، اكد بيان للجيش مقتل تسعة متمردين في اشتباك في قرية دوغر.
وفي لاكي مروات شمال غرب البلاد، اكدت الشرطة انها قتلت انتحاريين اثنين في هذه المنطقة التي شهدت هجوما انتحاريا في الاول من كانون الثاني/يناير استهدف مباراة للكرة الطائرة واوقع 101 قتيلا.
وقال محمد ايوب قائد الشرطة في المنطقة في اتصال مع فرانس برس "لقد طاردنا رجلين يشتبه في انها انتحاريان قاما بالقاء علينا قنابل يدوية، وبعد 40 دقيقة من تبادل اطلاق النار تمكن عناصر الشرطة من قتلهما"، موضحا ان الحزام الناسف الذي كان بحوزة احدهما انفجر خلال الاشتباك.
وتشهد باكستان موجة من الهجمات الانتحارية والمسلحة تشنها طالبان باكستان المتحالفة مع القاعدة واوقعت ما يزيد عن 3200 قتيل في جميع انحاء البلاد منذ حوالى ثلاث سنوات.
وتعتبر الولايات المتحدة المناطق القبلية الباكستانية "اخطر مكان في العالم" وهي معقل لتنظيم القاعدة كما يستخدمها عناصر طالبان الافغان قاعدة خلفية لشن هجمات على القوات الدولية في افغانستان المحاذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى