أخبار البلد

اتفاقية بين وزارتي البيئة والاتصالات للنهوض بالواقع البيئي

وقعت وزارة الدولة لشؤون البيئة أمس الأول مع وزارة الاتصالات والتقانة الهيئة العامة للاستشعار عن بعد اتفاقية حول استخدام الطرق والتقنيات الحديثة لتفعيل البحث العلمي والتقني بما يخدم أهداف وتوجهات الحكومة في إطار التنمية المستدامة والنهوض بالعمل البيئي.
وقالت الدكتورة كوكب الصباح داية وزيرة الدولة لشؤون البيئة ان هذه الاتفاقية خطوة مهمة في طريق العمل البيئي وسيتبعها خطوات وبرنامج عمل تفصيلي ومشاريع مشتركة بين الجانبين لتحسين الوضع البيئي والحد من التدهور البيئي .

بدوره أشار الدكتورعماد صابوني وزير الاتصالات والتقانة إلى أهمية الحفاظ على البيئة وتأمين جميع المتطلبات التي تؤدي إلى وجود بيئة نظيفة مشيرا إلى دور الهيئة العامة للاستشعار عن بعد في تقديم الدعم بشأن معالجة الصور الفضائية إضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى التي يمكن الاستفادة منها في مجال التدريب والتطوير المشترك بما في ذلك تحسين ظروف الحياة البيئية .

من جهته أكد الدكتور أسامة عمار المدير العام للهيئة العامة للاستشعار عن بعد أن الهيئة ستعمل على الاستفادة من تجارب وخبرات وزارة البيئة في مجال العمل البيئي وستقدم الهيئة للوزارة الخبرات الفنية والصور الفضائية والمخططات الغرضية بما يخدم القضايا البيئية في سورية .

وقال المهندس سليمان كالو مدير عام الهيئة العامة للبيئة إن الغاية من الاتفاقية تنظيم العمل بين الهيئة وهيئة الاستشعار عن بعد بغية الاستفادة من التقنيات الموجودة لدى هيئة الاستشعار في مجال دراسات مكبات النفايات الصلبة والتصحر وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى