سياسية

مقتل 55 عنصر امن هنديا في كمين نصبه الماويون

قتل المتمردون الماويون في الهند 55 عنصر امن في كمين نصبوه لهم الثلاثاء في ولاية شاتيسغاره (وسط) كما اعلن مسؤول حكومي
في منطقة الهجوم
لوكالة فرانس برس.
وقال رينا صاحب بابا كانغالي رئيس الادارة المحلية في اقليم دانتيوادا لوكالة فرانس برس عبر الهاتف "لقد تاكد مقتل 55 عنصرا من الشرطة العسكرية في هجوم ناكسال". وكانت الحصيلة السابقة التي اوردتها الشرطة اشارت الى سقوط عشرين قتيلا.
وقال وزير الداخلية الهندي بي.شيدامباران ان "هذه المجزرة تعكس الطبيعة الوحشية" للمتمردين وذلك عند اعلانه عن الهجوم الذي يعتبر احد الهجمات الاكثر دموية "للارهابيين الحمر" ضد قوات الامن.
وفي وقت مبكر الثلاثاء تعرضت دورية تابعة للشرطة العسكرية الهندية لهجوم في اقليم بولاية شاتيسغاره، المنطقة التي اصبحت معقلا للماويين. وحين وصلت تعزيزات من الشرطة الى المكان تعرضت بدورها لهجمات حيث بدأ المتمردون باطلاق النار وفجروا الغاما كما قالت الشرطة.
وبحسب محطة "ان دي تي في" للانباء فان 70 عنصرا من الشرطة العسكرية قتلوا. وفي اذار/مارس 2007 قتل 55 شرطيا في الولاية نفسها في هجوم نسب الى الماويين. وفي منتصف شباط/فبراير شن الماويون هجوما كبيرا على معسكر للشرطة في شرق الهند ما اوقع 25 قتيلا.
ويقول المتمردون الماويون الذين يقدر عددهم بما بين 10 و 20 الف شخص بانهم يقاتلون من اجل الدفاع عن المزارعين الذين لا يملكون اراض وعن القبائل. وبحسب رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ فانهم يشكلون اكبر تهديد لامن البلاد. وتواجه 20 من الولايات الهندية ال29 لا سيما ولايات جاركاند واوريسا منذ العام 1967 جيوب تمرد ماوي اصبح على مر السنوات اكثر عنفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى