اقتصاديات

انطلاق المؤتمر الدولي للطاقات الجديدة والمتجددة في دمشق غدا

تنطلق في دمشق غدا الاثنين فعاليات المؤتمر الدولي للطاقات الجديدة والمتجددة بمشاركة عدد من الباحثين والجامعات والمؤسسات العلمية المحلية والعالمية المتخصصة.
ويناقش المؤتمر على مدار ثلاثة أيام آخر ما توصلت إليه الأبحاث في استخدام مصادر الطاقات البديلة للوقود التقليدي كخيار استراتيجي وأكثر ملاءمة للحفاظ على البيئة مثل الإشعاع الشمسي والطاقة الجوفية والطاقة الشمسية بشقيها الحراري والكهربائي وخلايا الوقود ومدخرات الأغشية الرقيقة والتكييف والتدفئة الشمسيين وطاقة الرياح والطاقة الحيوية وتطبيقاتها الممكنة في الصناعة والزراعة والتنمية عموما .

ويركز المؤتمر الذي يقيمه المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا على مجموعة من المحاور أهمها التحويل الحراري والفوتوفولطاني للطاقة الشمسية والإشعاع الشمسي ومصادر الطاقة المتجددة.

وتم تشكيل لجنة تضم كبار الباحثين والخبراء في مجال الطاقات الجديدة والمتجددة في الدول العربية والأجنبية اختارت ما يقارب مئة ورقة علمية كان تقدم بها مجموعة من الباحثين في هذا المجال سيجري عرضها ومناقشتها في جلسات تخصصية ووافقت خمس مجلات علمية دولية متخصصة في علوم الطاقات الجديدة والمتجددة على نشر بعض أوراق المؤتمر العلمية المختارة فيها .

وينظم المؤتمر إلى جانب الجلسات التخصصية العديد من جلسات الحوار والطاولات المستديرة لمناقشة مختلف الطاقات المتجددة تبعا للمشاكل والمسائل التي ستطرحها مختلف الفعاليات الاقتصادية والأكاديمية في سورية على لجنتي المؤتمر العلمية والتنظيمية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى