اقتصاديات

الاقتصاد واتحاد المصدرين: النهوض بالصادرات وتأهيل كوادر علمية بمختلف القطاعات الإنتاجية

بحثت وزيرة الاقتصاد والتجارة لمياء عاصي مع مجلس إدارة اتحاد المصدرين اليوم سبل النهوض بواقع الصادرات وتطويرها من خلال تقديم أفضل المنتجات والخدمات لأسواق التصدير إضافة إلى آليات انتساب المصدرين للاتحاد وإصدار نظامه الداخلي ووضع خطط عمله
للمرحلة القادمة وضرورة مشاركة الاتحاد بمجالس رجال الأعمال.

وأشارت الوزيرة عاصي إلى أنه انطلاقا من أهمية التصدير وتأثيره على واقع الاقتصاد السوري تم تشكيل اتحاد المصدرين ومجلس إدارته الذي يضم متخصصين في تصدير مختلف أنواع المنتجات بهدف زيادة الصادرات السورية وذلك من خلال التعاون والتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات واتحاد غرف التجارة و الصناعة والاتحادات المعنية بالتصدير.

وقالت وزيرة الاقتصاد والتجارة إن الوزارة أخذت في الحسبان التمثيل النسبي للمصدرين في المحافظات عند تشكيلها لمجلس إدارة الاتحاد وستقوم بتأمين مقر مؤءقت بهدف تسريع عمله ..لافتة إلى أن الاتحاد سيكون ممثلا في جميع الوفود التي تقوم بزيارات إلى الخارج مع رجال الأعمال وذلك لمناقشة واقع التصدير.

ودعت الوزيرة عاصي المصدرين إلى الاهتمام بتأهيل كوادر علمية تعمل في مختلف القطاعات الانتاجية كالنسيج والملابس بهدف النهوض بالصناعة الوطنية وتطوير مستوى الصادرات وزيادتها.

من جهته أشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد هاني عزوز الى إن مجلس إدارة الاتحاد ناقش في اجتماعه الأول نظام عمل الاتحاد وهيكليته ووضع توصيفا لوظائفه ويقوم بتجهيز المعلومات الكافية عن المصدرين وإعداد سجل لهم ووضع آلية تنظم عملهم إضافة إلى إحداث مكاتب إقليمية بالمحافظات للاتحاد.

يشار إلى أن وزارة الاقتصاد شكلت اتحاد المصدرين في 16 الشهر الماضي المكون من 15 عضوا منهم خمسة أعضاء من القطاع العام يمثلون وزارات الاقتصاد والتجارة والمالية والزراعة والصناعة إضافة إلى خبير من القطاع العام وعشرة أعضاء من القطاع الخاص موزعين على جميع القطاعات كما حدد القرار مدة ولاية المجلس بسنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى