سياسية

الصومال: 20 قتيلاً و62 جريحاً في معارك عنيفة بمقديشو

لقي 20 مدنياً على الأقل مصرعهم وأُصيب عشرات آخرون في معارك عنيفة بين القوات الموالية للحكومة الصومالية ومسلحي حركة الشباب المجاهدين في العاصمة مقديشو، حسبما أفادت مصادر طبية
وقال مسؤولون في مستشفى "المدينة" بالعاصمة الصومالية إن المواجهات، التي اندلعت في عدة أنحاء من مقديشو الجمعة، خلفت ما يزيد على 62 جريحاً، بعضهم في حالة خطيرة.

وأفادت المصادر بأن سبعة أشخاص يُعتقد أنهم من أسرة واحدة قُتلوا خلال مواجهات وقعت بضاحية "مانبوليو" شمالي مقديشو.
 
كما قُتل أربعة آخرون في مواجهات اندلعت بضاحية "بكارا" جنوبي العاصمة الصومالية، وهي المنطقة التي يقع بها أكبر أسواق المدينة.

وذكر الدكتور دونيو علي، نائب مدير مستشفى المدينة، أن تسعة آخرين لقوا حتفهم أثناء نقلهم إلى المستشفى.

وتخوض القوات الحكومية، المدعومة بقوات أفريقية، مواجهات دامية مع مسلحي حركة "الشباب المجاهدين"، التي يُعتقد أن لها علاقة بتنظيم "القاعدة."

وذكرت الحكومة الصومالية مراراً أن مئات المقاتلين الأجانب انضموا إلى المسلحين في الصومال، وأنهم قدموا من دول في جنوب آسيا، ومنطقة الخليج، ودول غربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.
 

وكانت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالأمم المتحدة قد أعربت منتصف الشهر الماضي عن قلقها البالغ، إزاء تدهور أوضاع المدنيين في الصومال، بسبب أعمال العنف والقتال في مقديشو، وغيرها من مختلف أنحاء البلاد.

وقال أندريه ماهيشيتش، المتحدث باسم المفوضية، إن أكثر من 100 ألف صومالي اضطروا إلى الفرار من ديارهم منذ أوائل العام بأنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى