جرائم وحوادث

اصطدام طائرة مصرية بعامود داخل المطار وانقاذ 160 راكبا

انقذت العناية الالهية اليوم 195 راكبا من الموت داخل طائرة مصرية كانت متجهة الى منتجع الغردقة على ساحل البحر الاحمر بعد اصطدامها بعامود انارة بارض المطار.
وكان قائد الطائرة من طراز ايرباص 330 متجهة الى الغردقة فوجىء بعد تحركه بالطائرة من مهبط المطار في طريقه لممر الاقلاع بحدوث ارتطام في عمود انارة فتم انزال الركاب بسرعة الى صالة الترنزيت وتبين حدوث تلفيات فى الجناح الأيسر للطائرة.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني الطيار سامح حفني ان فريقا فنيا قام بفحص الطائرة كما تفقد خبراء من وزارة الطيران المدني موقع الارتطام بالاضافة الى اجراء عملية فحص شاملة للطائرة للتأكد من عدم تأثر أجهزة الجناح بالارتطام وتقرر البدء في اجراء تحقيق لتحديد السبب الذي أدى الى الحادث.

واضاف انه تم توفير طائرة بديلة حيث قامت بنقل ركاب الطائرة وهم من المصريين والأجانب الى الغردقة بعد تأخير دام حوالي ثلاث ساعات.

على صعيد أخر تسبب عطل فني اصاب أحد محركات الطائرة السعودية المتجهة الى جدة في تأخير سفر ركابها لحوالي خمس ساعات حيث تم استدعاء طائرة بديلة بعد تعذر اصلاح العطل.

وصرحت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي اليوم ان قائد الطائرة فوجىء بحدوث العطل قبل اقلاعه فتم انزال الركاب البالغ عددهم 311 راكبا الى صالة الترانزيت لحين اصلاح العطل.

واضافت المصادر انه بعد تعذر الاصلاح تم استدعاء طائرة بديلة وقامت بنقل الركاب الى جدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى