سياسية

عاجل:طائرات اسرائلية تقصف بعنف عدة مناطق بغزة

نفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية فجر اليوم الجمعة سلسلة غارات استهدفت عدة اهداف في المحررات ومواقع للمقاومة في رفح وخانيونس جنوب قطاع غزة .
حيث ان الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ ثلاث غارات على أهداف في منطقة محررة "جنى طال" سابقا في محافظة خانيونس من بينها مدينة أصداء الإعلامية التابعة لشبكة الاقصى الإعلامية التابعة لحركة حماس في خانيونس .

وفي مدينة غزة، استهدفت الغارات مصنع "دلول" للاجبان ومشتقات الألبان في منطقة مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة وسط المدينة مما أدى إلى تدميره بصورة كاملة، والحاق أضرار بالعديد من المنازل المحيطة به.

كما اطلقت الطائرات صاروخين على غرفة للشرطة على مدخل مخيم النصيرات وورشة لعائلة النروطي في منطقة الزوايدة قرب شركة الاتصالات على شارع صلاح الدين في المحافظة الوسطى دون ان يبلغ عن اصابات.

بدوره اكد الدكتور معاوية حسنين مدير الاسعاف والطواريء انه لم تقع اصابات في صفوف المواطنين حتى اللحظة .

وقال حسنين لـ"معا": انه لا اصابات او شهداء سوى اضرار مادية وان الاسعاف يعمل ضمن خطة طوارئ اعدت لأي حرب جديدة , وانتشار لسيارات الاسعاف في أرجاء القطاع تحسبا لأي تطور جديد".

وتشهد كافة محافظات قطاع غزة تحليقا مكثفا للطيران الحربي ، مما ينذر بوقوع هجمات اسرائيلية جديدة على القطاع

وكانت اسرائيل قالت ان صاروخا اطلق من قطاع غزة باتجاه النقب الغربي سقط في حوف اشكلون دون ان يخلف اصابات او اضرار .

كما وكانت طائرات اسرائيلية قد القت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بيانات تحذيرية على مناطق مختلفة من الحدود بين قطاع غزة واسرائيل.

وقال شهود عيان ان البيانات القيت في المنطقة الوسطي من قطاع غزة وشرق منطقة حجر الديك المحاذية لمخيم البريج، اضافة الى شرق خان يونس حيث وقعت العملية التي ادت الى مقتل واصابة عدد من جنود الاحتلال الجمعة الماضية.

وجاء في نص البيان الذي حمل صورة لوردة وطفل :"انتظروا الرد غدا".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى