جرائم وحوادث

محاكم الأمارات تحاكم الشاذ حمدان برتش

محكمة جنايات دبي،عاقبت أول أمس، شاب أماراتي يدعى (م.ن.ح.ص) والملقب بـ«حمدان برتش» بالسجن لمدة ثلاث سنوات، ومصادرة الحاسب الآلي لديه، وعدم قبول الدعوى المدنية، حيث صدر الحكم برئاسة القاضي فهمي منير، وعضوية القاضيين علي كلداري ومنصور العوضي،
ويعدّ هذا حكماً ابتدائياً يخضع للاستئناف والتمييز في درجات المحاكمة اللاحقة.
حيث علمنا أن المحكمة قررت توقيع العقوبة على المتهم عن تهمة «الاعتياد على ممارسة الفجور»، وعقوبتها تنص بالسجن المؤقت (من ثلاث إلى 15 سنة)، وفق قانون العقوبات الاتحادي.
وبذلك تكون المحكمة وقعت على المتهم أخف عقوبة، في الوقت الذي لم تأخذ فيه باستعمال الرأفة في حقه، وبدأت أولى جلسات المحاكمه في الـ25 من نوفمبر الماضي.

حيث كانت التهم الأخرى الموجهة إليه أربع جنح، هي على النحو التالي «هتك العرض بالرضا مع آخر محال إلى محكمة الجنح، وحيازة أو توزيع أو عرض رسوم أو أفلام مخالفة للآداب العامة، (مجموعة من الصور المختلفة العائدة إليه يظهر في بعضها بهيئة الإغراء الجسدي، ويستعمل فيها مساحيق تجميل نسائية، وفي بعضها الآخر وهو مرتدياً ملابس سباحة نسائية ويستعمل اكسسوارات)،.

وأيضآ وجهت له تهمة «التنكر بزي امرأة ودخول مكان خاص بالنساء حال كونه رجلاً، وتهمة الإساءة إلى أحد المقدسات أو الشعائر الدينية، بأن أخذ صورة لنفسه ونشرها عن طريق الشبكة المعلوماتية في الأنترنت وهو يتشبّه بالنساء من خلال ارتداء شيء أشبه بالحجاب».
وكانت شرطة دبي قدألقت عليه القبض في 20 يوليو الماضي قبيل مغادرته الدولة في مطار دبي الدولي، وتم إيداعه في مركز شرطة القصيص ثم أحالته إلى النيابة العامة بتهمتي «التحريض على الفجور أو الدعارة عن طريق الإكراه أو الحيلة، وتهمة اللواط».

ولا يزال المتهم (م.ن.ح.ص)، 22 عاماً، موقوفاً على ذمة القضية، وهو طالب من مواليد الشارقة 1987‏

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى