سياسية

محكمة عسكرية اسرائيلية تامر بالافراج عن عضو اللجنة المركزية لفتح عباس زكي

امرت محكمة عسكرية اسرائيلية الخميس بالافراج عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي الذي اعتقلته القوات الاسرائيلية
الاحد اثناء مشاركته في
تظاهرة شعبية، بحسب مصادر عسكرية ومحامين.
كما قررت المحكمة في معسكر عوفر العسكري القريب من رام الله الافراج عن تسعة فلسطينيين اخرين تم توقيفهم معه قرب حاجز عسكري في بيت لحم خلال تظاهرة احتجاجية للمطالبة بدخول مسيحيي الضفة الغربية الى القدس لتادية الصلاة في كنيسة القيامة بمناسبة عيد الشعانين للمسيحيين.
واكد محامون وناشطون شاركوا في الجلسة ان القاضي العسكري انتقد القوات الاسرائيلية لاستعمالها القوة في تفريق التظاهرة السلمية. وكان من المفروض ان تعقد جلسة المحكمة الاربعاء الا انها ارجئت الى الخميس بعد رفض زكي المثول الا بوجود المعتقلين الاخرين الذين تم توقيفهم معه.
وشارك الاربعاء نحو 300 فلسطيني في تظاهرة قرب معسكر عوفر احتجاجا على اعتقال زكي والمتظاهرين الاخرين ما ادى الى مواجهات مع قوات الامن الاسرائيلية وسقوط بعض الجرحى اصاباتهم طفيفة.
واعتبر عضو الكنيست العربي الاسرائيلي احمد الطيبي الذي كان حاضرا في قاعة المحكمة في تصريحات لفرانس برس "ان اعتقال زكي ومحاكمته هي رسالة للقيادة الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح ضد المقاومة الشعبية التي اعلنت حركة فتح عن انطلاقتها وقيادتها ضد الاحتلال الاسرائيلي". وحضر المحاكمة عدد من الدبلوماسيين الاجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى