سياسية

الداخلية اليمنية تنفي فرار ثلاثين معتقلا من سجن في الجنوب

نفت وزارة الداخلية اليمنية الخميس ما اعلنته الشرطة المحلية عن فرار ثلاثين معتقلا من انصار الحراك الجنوبي الانفصالي اعتقلوا خلال تظاهرة.
وبعدما كانت الشرطة اعلنت فرار
حوالى ثلاثين معتقلا من انصار الحراك الجنوبي الخميس بعد انفجار قنبلة في سجن الضالع في جنوب اليمن، اكدت الوزارة في بيان ان هذه الانباء لا اساس لها من الصحة بل هي مجرد اقاويل دأبت بعض وسائل الاعلام على ترديدها والقصد منها البلبلة".
وذكرت الشرطة ان شجارا اندلع في مركز الشرطة المجاور لسجن الضالع (280 كلم جنوب صنعاء) بين عناصر الشرطة وانصار للحراك الجنوبي اعتقلوا لمشاركتهم في تظاهرة في مدينة رادفان المجاورة. واضاف المصدر ان شرطيين اثنين وثلاثة متظاهرين اصيبوا بجروح في انفجار القنبلة، مؤكدا ان الجنوبيين المعتقلين هم الذين القوها.
وردا على اسئلة فرانس برس، اكد مسؤولون في الحراك الجنوبي ان الشرطيين هم الذين القوا القنبلة. واوضحت الشرطة ان حوالى ثلاثين من انصار الحراك الجنوبي اغتنموا الفوضى وفروا من السجن.
وفي رادفان، قتل مدني واصيب خمسة اشخاص بجروح بايدي الشرطيين لدى تفريق التظاهرة، بحسب الحراك الجنوبي. وقال شهود ان المتظاهرين الذين كان بعضهم مسلحا كانوا يرفعون اعلام اليمن الجنوبي سابقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى