المنوعات

25 سبب لكي تشربوا حالا الشاي الأخضر

يتزايد الطلب على الشاي الأخضر في العالم , حتى صار منتشرا عالمياً , ولعله لأمر رائع و مدهش ذاك الذي يمكن أن يقدمه الشاي الأخضر من فوائد كبيرة لصحة الجسم وعافيتها ..

واليوم أن لم تشرب 3 او4 أكواب من الشاي الأخضر, فأنت من الواضح لا تقدم أي خدمة لصحتك , هذه هي الـ ( 25 ) سبب للبدء بشرب الشاي الأخضر حالاً ..

1- الشاي الأخضر والسرطان ..
الشاي الأخضر يساعد على تخفيض الإصابة بالسرطان فهو يحتوي على مضادات حيوية ذا فعالية اكثر من مائة مرة من الفيتامين ( C ) و أفضل بـ ( 25 ) مرة من الفيتامين ( E ), وهذا يساعد الجسد على حماية الخلايا من الضرر التي يمكن أن تكون لها علاقة  بالسرطان .. 

2- الشاي الأخضر و الذبحة القلبية ..
يساعد الشاي الأخضر على التجنب من الذبحات القلبية وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول في الدم , وحتى بعد الإصابة بالذبحة القلبية ،فإن الشاي الأخضر يمنع من موت الخلايا و يزيد من نسبة الخلايا التي تحافظ على القلب .

3- الشاي الأخضر و التقدم في السن ..

الشاي الأخضر يحتوي على مضادات تعرف باسم بوليفينول تحارب جذور الشيخوخة, وهذا يعني المساعدة ومحاربة الشيخوخة والعمر الطويل.

4- الشاي الأخضر وتخفيف الوزن ..
يساعد الشاي الأخضر على تخفيف الوزن , فهو يعمل على حرق الدهون و يزيد من نسبة الايض الطبيعي , كما يساهم في حرق 70 وحدة حرارية في اليوم الواحد , وفي السنة حوالي 18 كيلو ..

5- الشاي الأخضر و الجلد ..
المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على حماية الجلد وحماية الجذور الجلدية من الأذى و التجاعيد , كما يحارب الشاي الأخضر السرطان الجلدي . 

6- الشاي الأخضر والتهاب المفاصل ..
الشاي الأخضر يساعد على تجنب ويقلل من مخاطر الإصابة بالتهاب المفاصل , فهو ذو فوائد للصحة , حيث يحمي الغضروف بمنع انتشار الإنزيم الذي يهدم الغضروف.

7- الشاي الأخضر و العظام ..
شرب الشاي الأخضر يوميا يساعد على حماية العظام , و سبب المحافظة على العظام هو احتواءه على كمية عالية من الفلوريد, حيث يساعد على إبقاء العظام متينة .

8- الشاي الأخضر و الكولسترول ..
الشاي الأخضر يساعد على تخفيض نسبة الكلسترول , فهو يحسن نسبة الكولسترول الجيد عن الكولسترول السيئ ، وذلك بتخفيض نسبة الكولسترول السيئ . 

9- الشاي الأخضر والبدانة ..
إذا كنت تمارس نظاماً غذائياً ، تناول يوميا الشاي الأخضر ، لأنه يساعدك هذا على تجنب البدانة ,ويوقف من حركة الغلوكوز في الخلايا المد هنة .

10- الشاي الأخضر و السكر في البول ..
الشاي الأخضر يحسن ايض الليبيد والجلوكوز،ويمنع زيادة نسبة السكر في الدم ،كما يصحح معدل الايض .

11- الشاي الأخضر والزهايمر ..
الشاي الأخضر يساعد على تحسين الذاكرة, وبما ان ليس هناك دواء لهذا المرض فالشاي الأخضر يخفف عملية تخفيض الاستيكولين في الدماغ ،الذي يسبب الزهايمر .

12- الشاي الأخضر والبركنسون Parkinson’s ..
المضادات الحيوية في الشاي الأخضر تساعد على تجنب ضرر الخلايا في الدماغ , الذي يمكن أي يسبب مرض البركنسون , كما أن الاشخاص الذين يشربون هذا الشاي يتحسنون اذا كانوا يعانون من مرض البركنسون . 

13- الشاي الأخضر وأمراض الكبد ..
الشاي الأخضر يساعد الأشخاص لتقبل زرع أعضاء من خارج جسدهم اذ كانوا يعانون من أمراض في الكبد, حيث أن الأبحاث أظهرت أن الشاي الأخضر يدمر الجذور المؤذية في الكبد المدهن .

14- الشاي الأخضر والضغط في الدم ..
يساعد الشاي الأخضر على تجنب ارتفاع الضغط في الدم, فشربه يساعد على تخفيض ضغط الدم بكبت مادة الـ “انجيوتيسم“ ،التي تؤدي إلى ارتفاع الضغط بالدم .

15- الشاي الأخضر والطعام السام ..
الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر يمكنه أن يقتل البكتيريا التي يمكن أن تسمم الطعام وتقتل التو كسين التي تسببها هذه البكتيريا .

16- الشاي الأخضر والسكر في الدم ..
السكر في الدم يتجه نحو الزيادة مع التقدم في العمر ، لكن البوليفينول والبوليسكريد في الشاي الأخضر يساعدان على تخفيض السكر في الدم .

17- الشاي الأخضر والمناعة ..
بوليفينول و فلافنويد الموجودان في الشاي الأخضر يساعدان على تقوية جهاز المناعة ، وتقوية الصحة لمحاربة الامراض.

18- الشاي الأخضر والبرد والأنفلونزا ..
الشاي الأخضر يحميكم من الإصابة بالبرد والأنفلونزا , فيتامين س الموجود في الشاي الأخضر يساعد على محاربة الأنفلونزا و البرودة . 

19- الشاي الأخضر والربو ..
التيوفلين الموجود في الشاي الأخضر يريح العضلات التي تحمل مجاري البرونشيت، وتقلل من حدة الربو .

20- الشاي الأخضر و التهاب الأذن ..
الشاي الأخضر يساعد على التخلص من ألم الأذن , ولتنظيف الأذن طبيعيا ،بلل القطنة في الشاي الأخضر و ادهن الإذن الملتهبة .

21- الشاي الأخضر والصدفية ..
الشاي الأخضر يزيد من فعالية الانترفرون لمعالجة الصدفية , ويمكن استعماله موضعياً ودهن الجلد به لمعالجة الصدفية بواسطة الانترفرون الموجود في الشاي الأخضر.

22- الشاي الأخضر و تسوس الأسنان ..
يهدم الشاي الأخضر البكتيريا والفيروسات التي تسبب تسوس الأسنان , كما تبطئ من نمو البكتيريا التي تؤدي إلى نفس الشيء. 

23- الشاي الأخضر والجهد النفسي ..
التيانين ،التي هي من نوع امينو اسيد في الشاي الأخضر ،تساعد على إزالة الإجهاد والتعصيب والأرق.

24- الشاي الأخضر والحساسية ..
الـ EGCG الموجود في الشاي الأخضر يزيل الحساسية , فإذا كنت تعاني من حساسية ، يجب ان تشرب الشاي الأخضر .

25- الشاي الأخضر و الـ HIV ..
العلماء في اليابان وجدوا ان ال EGCG(Epigallocatechin Gallate ) الموجود في الشاي الأخضر يمكن أن يوقف الـHIV من الوصول إلى الخلايا السليمة ,وهذا يعني أن الشاي الأخضر يمكن أن يوقف فيروس الـ HIV من الانتشار. 

بواسطة
ادونيس شدود
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى