المنوعات

مـديـنــة حـلـب الشـهـبـاء تستضيف المسير الثالث الجمعيـة السوريـة للاستكشـاف و التوثيق

تقـوم الجمعيـة السوريـة للاستكشـاف و التوثيق الآن بالتحضير لاحتفاليـة مسيـر أنا السـوري السنويـة الذي يقام للمرة الثالثـة في تاريخ الجمعية وهو احتفالاً بالعيد الرابع والستين لجلاء المستعمر الفرنسي عن ارض الوطن الغالي ..

ويأتي المسير تزامناً مع عيد مولدها الثانـي ،والذي يدعو لتكريس هذه الذكرى الغالية على الجميع من خلال هذه الاحتفالية التـي تقام بأهم المدن السورية سنويـا" وهذا العام 2010 سيكون الاحتفال بضيافـة مدينـة المجاهـد إبراهيم هنانـو ، ثانـي أهم محافظـة و العاصمـة الاقتصاديـة ومدخـل سوريـه الشمالـي مـديـنــة حـلـب الشـهـبـاء وذلك لرفع أكبر و أغلى أعلام الجمعية " العلم العربي السوري " و الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار وإنشاد النشيد الوطني للجمهورية العربية السوية ..

علماً أن الجمعية السورية في السنوات السابقة قد دأبت على إقامة هذا الاحتفال في كل عام بذات الشهر 



وقد كانت الاحتفالية الأولى في عام 2008 بمحافظة حمص بمدينة تدمر الأثرية على مدرجها الشهير وقد رفعت الجمعية العلم العربي السوري والذي بلغ طوله 10 / م وبمشاركة 110 متطوع.

وفي الاحتفالية الثانية التي كانت في عام 2009 بمحافظة درعا بمدينة بصرى الشام على مدرجها الشهير وقد رفعت الجمعية العلم العربي السوري والذي بلغ طوله 20 / م وبمشاركة 200 متطوع.

أما احتفالية هذا العام فستكون مميزة من حيث عدد المتطوعين وحجم العلم العربي السوري الذي سينصب أما قلعة حلب 

البرنامج ..

و هو عبارة عن مسيـر ضمن ريف محافظة حلب مابين ( دير سمعان الأثري و كهـف الدودريـة التاريخـي في حوض نهر عفرين) بطول 8 كم و يختتم هذا النشاط الاحتفالي في قلعة حلـب الأثرية .

Ø عدد المشاركين بالنشاط بين 350 إلى 400 متطـوع من مختلف المحافظات السورية .

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى