ثقافة وفن

فيلم ايطالي حول “مريم العذراء” يصور حاليا في تونس

يصور المخرج الايطالي غيدو كيازا حاليا في تونس فيلمه الجديد فليكن او لت ايت بي الذي يطرح موضوع الامومة
من "خلال علاقة السيدة مريم العذراء
بابنها".
ويروي الفيلم الذي باشر المخرج بتصوير مشاهده الاولية في مدينة زوارة بمطماطمة في الجنوب التونسي مطلع اذار/مارس الحالي "قصة السيدة مريم في علاقتها بابنها من خلال قصة فتاة عاشت في منطقة الخليل الفلسطينية قبل الفي عام" على ما اعلن الطرف التونسي المنتج للفيلم الذي فضل عدم الكشف عن اسمه.
واعتمد كيازا على ممثلين من تونس للقيام باهم الادوار في الفيلم الذي رأى المنتج المنفذ التونسي انه يعتمد على "رؤية انتروبولودية".
وتؤدي الطفلة الهاوية نادية خليفي دور مريم العذراء الى جانب ممثلين محترفين من بينهم احمد الحفيان وعيسى حراث ومحمد قريع ولطيفة القفصي في هذا العمل السينمائي الجديد الذي تستمر عملية تصويره نحو ثمانية اسابيع في كل من المنستير (الساحل) والكاف (الشمال الغربي) و دوز وشنيني (الجنوب).
واختار المخرج الايطالي هذه المناطق التونسية لتصوير مشاهد الفيلم "بسبب تشابه المناظر الطبيعية مع مدينة الجليل في تلك الفترة" على ما ذكر المصدر ذاته.
ويعد غيدو كيازا (51 عاما) احد المخرجين البارزين في ايطاليا.
وقد احرز عددا من الجوائز خلال مشاركاته في مهرجانات محلية ودولية.
وهذه ليست المرة الاولى التي يتحول فيها الجنوب التونسي الى موقع لتصوير افلام اجنبية.
فقد شهد تصوير الفيلم الايطالي "النمر والثلج" لروبرتو بينيني الذي تدور احداثه خلال الغزو الاميركي للعراق اضافة الى استعانة المخرجين الاميركي جورج لوكاس والكندي كيم نغوين بهذه المنطقة لتصوير لقطات من شريطيهما "حرب النجوم" (ستار وورز) و"مدينة الظلال" (سيتي اوف شادوز).
ومنحت تونس العام 2009 حوالى 450 ترخيصا لتصوير افلام من بينها 25 لافلام اجنبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى