المنوعات

زهرة سورية تواكب الجمعية الشركسية في انتخابات رئاسة مجلس إدارتها

تعتبر الجمعية الخيرية الشركسية من الجمعيات الرائدة في المجال الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية وتتبع بإدارتها إلى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ويعتبر الشعب الشركسي طيفاً من أطياف الشعب السوري المنتشر على هذه البقعة من الأرض العربية ..

وللشعب الشركسي عاداته وتقاليده ولغته الخاصة .وتعتبر الجمعية الشركسية الحاضنة الأساسية لهذا الشعب.وتقوم الجمعية بتوزيع معونات مادية شهرية على عدد من العائلات .ويتبع للجمعية روضة أطفال يتم من خلالها تعليم اللغة الشركسية .وقد أنشأت الجمعية المستوصف الخيري في فرعها بمنطقة قدسيا والذي يتضمن عيادة عينية وعيادة سنية وعيادة عامة . 

زهرة سوريا شاركت الجمعية الشركسية في انتخابات رئاسة مجلس إدارتها والتي كانت يوم الجمعة 19/3/2010- واطلعت على هذا الحراك داخل المجتمع الشركي .

وتتميز انتخابات هذه السنة بترشح ثلاثة مرشحين لرئاسة الجمعية وهم :

1-الأستاذ عارف الحاج يوسف معاون سابق للسيد وزير الاقتصاد

2-الأستاذ أكرم أسحق مدرس لمادة اللغة العربية

3-الأستاذ عرفان إسلام نقيب فنانين القنيطرة 

وهذه المنافسة الثلاثية أطفت على الجمعية جواً مميزاً من الديمقراطية لم تشهده منذ سنوات وفي ختام هذه المنافسة فرزت الأصوات بوجود مندوب عن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكان السيد أكرم أسحق أكثر المرشحين أصواتاً وكان له شرف الفوز بهذه الانتخابات . 

وقد قام السيد أكرم إسحاق على شكر كل من ساهم في العملية الانتخابية وكل من تجشم عناء السفر من المحافظات وشكر وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ممثلة بالسيدة الوزيرة .

والتقى المرشحون الثلاثة في جو من الديمقراطية وشكروا كل من صوت لهم وكل من ساهم في إنجاح العملية الانتخابية

وقام الدكتور أحمد كادكوي الرئيس السابق للجمعية الشركسية بتقديم التهاني للمرشحين وللسيد أكرم إسحاق على فوزه برئاسة الجمعية وتمنى له التوفيق في مهمته .

هذا وقد توجه السيد أكرم إسحاق برفع أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد حفظة الله

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية / دمشق

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. خبر جميل. في الحقيقة دائماً نلاحظ تمييز في الإنضباط و حسن االمعشر من الشراكسة.
    مشكورين على نقل الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى