سياسية

اربعة جرحى في غارة جوية اسرائيلية على غزة

افادت مصادر فلسطينية واسرائيلية متطابقة عن اصابة اربعة فلسطينيين في غارة جوية شنتها طائرة حربية اسرائيلة منتصف ليل الاثنين الى الثلاثاء على قطاع غزة.
وقال مصدر
طبي فلسطيني وشهود ان اربعة فلسطينيين بينهم امراة اصيبوا بشظايا ونقلو الى مستشفى الشفاء بغزة للعلاج اثر غارة استهدفت منزلا مهجورا في ارض زراعية شرق مدينة غزة.
ووصف المصدر حالة اثنين منهم بالمتوسطة.
وذكر الشهود من سكان المنطقة ان صاروخا اطلقته طائرة اسرائيلية من طراز اف 16 سقط مباشرة على البيت المكون من طابق واحد وفي داخله بئر ارتوازي للمياه وسط ارض زراعية شرق حي التفاح شرق غزة.
واكد الشهود ان الغارة ادت ايضا الى تدمير المنزل الذي لم يكن مأهولا بالسكان كما الحقت اضرارا بعدد من المنازل المجاورة.
من ناحيته، اكد مصدر عسكري اسرائيلي ردا على سؤال لوكالة فرانس برس حصول الغارة، موضحا انها "جاءت بعد اطلاق صاروخ على اسرائيل" ومشيرا الى ان "الغارة استهدفت منزلا تصنع فيه اسلحة".
واعلن الجيش بعد ذلك في بيان انه "تم اطلاق حوالى 35 صاروخا من غزة على الاراضي الاسرائيلية منذ مطلع العام، واكثر من 330 منذ نهاية عملية +الرصاص المصبوب+" التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة بين كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009.
وادت العملية الى مقتل اكثر من 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا.
وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت ان صاروخا جديدا، هو العاشر منذ الخميس، اطلق الاثنين من قطاع غزة على جنوب اسرائيل من دون ان يخلف ضحايا او خسائر.
وقال مصدر عسكري اسرائيلي ان صاروخا اطلق مساء الاثنين من قطاع غزة باتجاه جنوب اسرائيل لكنه سقط داخل قطاع غزة.
وكثفت الفصائل الفلسطينية المسلحة اطلاق الصواريخ خلال الايام الاخيرة وتسبب احدها بمقتل عامل زراعي تايلاندي في مزرعة تعاونية جنوب اسرائيل.
ويرد الجيش الاسرائيلي منهجيا على اطلاق الصواريخ الفلسطينية بغارات جوية في الساعات التالية.
واطلق نحو 35 صاروخا او قذيفة هاون من قطاع غزة على اسرائيل منذ بداية السنة بحسب حصيلة للجيش الاسرائيلي.
وتسيطر حركة حماس على قطاع غزة منذ حزيران/يونيو 2007.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى