سياسية

عناوين الصحف الإسرائيلية الاثنين 1/6/2009

خصصت النصف الأول من عدد اليوم لتغطية اعتقال النجم التلفزيوني “دودو طزباز” بشبهة الاعتداء على نائب رئيس شركة كيشت التلفزيونية وآخرين في نفس المجال على خلفية أفول نجمه.
العنوان الرئيسي:

»»اعتقال ملك برامج التسلية (التهريج)
الجانب المظلم لدودود طوباز
الشرطة: طوباز دفع عشرات آلاف الشواقل لكل اعتداء وعمل بطريقة عصابات المافيا . طوباز: فليثبتوا
الشهادات: ساعات قبل الاعتداء قال طوباز: خلال وقت قصير شيرا مرغليت لن تواصل العمل في الشركة التلفزيونية "ريشيت".
الانهيار: طوباز نقل يوم أمس للمستشفى

في الصفحات الداخلية عن نفس الموضوع
» مسؤولون رفيعو المستوى في الإعلام تعرضوا للهجوم واحدا بعد الآخر: مدير عام شركة "كيشيت"، وكيل الممثلين، نائبة المدير العام.
الشرطة تشتبه بأن الفنان دودو طوباز أصدر عليهم عقودا * يوم أمس طرق رجال الشرطة باب طوباز وأجروا تفتيش في المنزل واعتقلوه * وهذا ليس كل شيء هو متهم أيضا بالمسؤولية عن اعتداء آخر* طوباز ينفي التهم
يوم أمس تحدثوا في أوساط تلفزيونية عن كيدية طوباز * مدير عام "ريشيت" آفي نير شق له طريق الخروج من القناة الثانية ، نائبة المدير العام تجاهلته ووكيله بوعاز بن تسيون تخلى عنه.

لا تفتشوا عن المنطق منذ أن غادر أبعد عن الشاشة أصبح غير طبيعي
معالج نفسي: حينما تأفل النجومية النرجسية هي التي تقرر

مرتزقة طوباز: اعتقال اثنين(شابين عربيين) مشتبه بهما بتنفيذ الهجمات – العقاب المتوقع لطوباز 16 عاما سجن
» عنوان آخر: مسؤول الموساد الذي سيحاول استعادة شاليط
بديل عوفر ديكيل هو حجاي هاداس(56 عاما) والذي نفس مئير داغان على رئاسة الموساد حينذاك. هاداس هو من المحاربين ذوي التجربة والخبرة وكان الرجل الثالث في الموساد خلال رئاسة مئير داغان وتولى مسؤولية إدارسة ولوجستية.

» مقربو رئيس الوراء عن أوباما: ما الذي يريده من نتنياهو؟
الولايات المتحدة تشدد مواقفها بشأن تجميد البناء الاستيطاني لابتزاز موافقة من نتنياهو لحل الدولتين، هذا ما يدعيه مسؤولون رفيعو المستوى في تل أبيب

» انتحار في قاعدة وحدة النخبة
تراجيديا في وحدة الاستخبارات 8200: ضابط (42 عاما) عثر عليه مقتولا في مكتبه ومسدس إلى جانبه
40 دقيقة قبل موته أرسل "موشي آبيا" رسائل بريدية ألكترونية في شؤون العمل * رفاقه رفضوا إشاعات بأنه انتحر لأنه لم يحصل على ترقية: يدور الحديث عن إنسان جدي ومتزن.
قاعدة سلاح الاستخبارات صباح يوم أمس: من إحدى الغرف سمع إطلاق رصاص. فرأى الجنود الذين دخلوا الغرفة ضابط استخبارات برتبة لواء ملقى على الأرض ومسدسه إلى جانبه.

"هآرتس"

»»الرئيسي: المسؤول الرفيع سابقا في جهاز الموساد حغاي هداس الذي عُيّن لإشغال دور الوسيط في الاتصالات للإفراج عن الجندي شليط يقول : " إن الأمر لن يتم بلمسة سحريّة " –
تعيين حغاي هداس في هذا المنصب هو دليل على أن نشاطاته على هذا الصعيد لن تتركّز على التفاوض فحسب وإنما ستشتمل على الجوانب العمليّة لإطلاق سراح الجندي. نوعام شليط والد الجندي المخطوف : " شهران مرّا على تشكيل الحكومة الجديدة .. الآن حان الوقت لتعيين وسيط جديد".

» اعتقال الفنان المعروف دودو طوباز مقدّم البرامج الأكثر شعبيّة تلفزيونيا للاشتباه فيه بالتخطيط للمس بعدة شخصيات في الوسط الإعلامي –
الشرطة : " طوباز حاول محو أي آثار تدل على فعلته كما وحاول تشويش التحقيقات الجارية في القضيّة ".
محققو الشرطة مقتنعون تماما أنهم يملكون أدلة قاطعة تشير الى أن طوباز كان التقى فعلا بالمشتبه بهم بتنفيذ الاعتداء على آفي نير وشيرا مرغليت ( من جملة المسؤولين الإداريين في القناة ال-2 للتلفزيون الاسرائيلي ).
محامي الفنان المعروف يؤكد أن موكله ينفي جملة وتفصيلا ما يُنسب إليه وأنه لا ينوي التراجع عن أقواله على هذا الصعيد.

» ضابط برتبة ميجر في وحدة الاستخبارات السريّة 8200 التابعة للجيش يضع حدا لحياته في مكتبه بإطلاقه رصاصة في رأسه – الشرطة العسكريّة تحقق حاليا في حادث الانتحار وهناك اتجاهان يستند اليهما التحقيق بالنسبة للأسباب التي دفعت بهذا الضابط الى الانتحار : * أسباب شخصيّة. * أو أمور تتعلق بعمله العسكري.

» 6 فلسطينيين حصيلة قتلى الاشتباكات التي اندلعت في قلقيليا بين أفراد الشرطة الفلسطينيّة وخليّة تابعة لحماس – في أعقاب الحادث حركة حماس وجّهت الدعوة لنشطائها بقتال ومواجهة السلطة تماما كما تتم مقاومة الاحتلال. في الصورة على الأولى من هآرتس يظهر شرطي فلسطيني يحمل السلاح في أحد المنازل الذي دمرته طلقات الرصاص في قلقيلية.

المصدر
عرب 48

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى