جرائم وحوادث

أفغانستان: مقتل جندي بريطاني و10 مدنيين بحادثين منفصلين

لقي جندي بريطاني مصرعه الاثنين في انفجار في محافظة هلمند الأفغانية وفقاً لما جاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع البريطانية
فيما لقي 10 أفغان مصرعهم بهجوم انتحاري استهدف سوقاً في المحافظة نفسها بحسب متحدث أفغاني.

وبحسب بيان وزارة الدفاع البريطانية، فإن الجندي القتيل ينتمي للكتيبة الأولى في الفرقة الثالثة، وجاء مقتله نتيجة لغم أرضي مضاد للأفراد أثناء قيامه بمهمة دورية مشاة على أحد الجسور في المحافظة.

وأوضح البيان أن الانفجار وقع على بعد ثلاثة كيلومترات إلى الجنوب من مركز مقاطعة سانجين.

وبمقتل هذا الجندي، الذي لم يكشف عن هويته، يرتفع عدد القتلى من الجنود البريطانيين في أفغانستان منذ بدء الحرب في العام 2001 إلى 276 جندياً.
 
وهذا هو الجندي البريطاني الثاني الذي يلقى مصرعه خلال أسبوع، فقد أعلنت الوزارة الثلاثاء الماضي عن وفاة أحد جنودها جراء إصابة لحقت به خلال اشتباكات في جنوبي أفغانستان.

وقالت الوزارة إن الجندي القتيل يتبع الكتيبة الملكية الأولى، وأنه توفي الاثنين في مستشفى كان يتلقى فيه العلاج من إصابته بانفجار عبوة ناسفة في هلمند خلال اشتباكات وقعت في فبراير/شباط الماضي.

وقال المتحدث باسم فرقة المهام في هلمند، الفريق ديفيد وايكفيلد: "وقع الانفجار بينما كان في دورية إلى الشمال من مقاطعة موسى قلعة، وذلك خلال العمليات الناجحة في المنطقة لطرد المسلحين منها."

مقتل وإصابة 17 بهجوم انتحاري

وفي هلمند أيضاً، قتل 10 مدنيين أفغان وأصيب سبعة آخرون في هجوم انتحاري، وفقاً لما أعلنه المتحدث باسم المحافظة، داوود أحمدي.
 

وأوضح أحمدي أن الهجوم انتحاري واستهدف مركبة عسكرية، لكن المهاجم أخطأ المركبة وأصاب سوقاً مزدحماً في مقاطعة غيرشك، التي كانت تشهد احتفالات بأعياد النوروز، والتي يستمر الاحتفال بها طوال أسبوعين، وتؤشر إلى بداية فصل الربيع والسنة الجديدة في دول مثل أفغانستان وإيران، وغيرهما.

وعلى صعيد آخر، قال أحمدي إن الشرطة في هلمند اعتقلت خمسة من عناصر طالبان كانوا يحملون أسلحة إيرانية الصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى