سياسية

مقتل سبعة اسلاميين بصواريخ اميركية في شمال غرب باكستان

قتل سبعة متمردين اسلاميين على الاقل الاربعاء في غارتين اميركيتين على منطقة قبلية في شمال غرب باكستان حيث تقصف الطائرات الاميركية بدون طيار
بشكل
متكرر عناصر طالبان وقادة تنظيم القاعدة، على ما اعلن مسؤولون عسكريون باكستانيون.
واستهدفت الغارة الاولى صباحا منطقة قريبة من قرية حمزوني في منطقة وزيرستان الشمالية المحاذية لافغانستان.
وقال مسؤول عسكري باكستاني كبير لفرانس برس طالبا عدم كشف اسمه "اطلقت طائرات اميركية بدون طيار خمسة صواريخ على آليتين قرابة الساعة 7,15" (2,15 تغ) مشيرا الى "مقتل خمسة متمردين في هذا القصف".
واكد ضابط اخر ومسؤولان في الاستخبارات الباكستانية الحصيلة.
وقال احد هؤلاء المسؤولين ان "عملية قصف اخرى بواسطة طائرات اميركية بدون طيار ادت الى مقتل متمردين اثنين على الاقل" بعد اقل من ساعة قرية ميزر مداخيل في وزيرستان الشمالية ايضا.
وقال المسؤول "اصاب صاروخان شاحنة صغيرة كانت تقل متمردين"، وقد اكد مسؤولون اخرون في اجهزة الامن الغارة والحصيلة.
ووقعت الغارتان غداة هجوم مماثل على معقل اخر لطالبان في وزيرستان الشمالية اوقع ما لا يقل عن ستة قتلى من المتمردين الاسلاميين بحسب العسكريين الباكستانيين.
وكثفت وحدات السي اي ايه والجيش الاميركي المتمركزة في افغانستان في الاشهر الماضية عمليات القصف بواسطة طائرات بدون طيار على المناطق القبلية الباكستانية معقل طالبان باكستان والقاعدة وحيث اقام طالبان الافغانية قواعد خلفية لها.
ويصعب التثبت من مصادر مستقلة من الحصيلة التي اعلنها المسؤولون العسكريون مستندين على حد قولهم الى معلومات نقلها القرويون، وذلك لتعذر الحصول الى هذه المناطق الوعرة والنائية والتي يسيطر عليها طالبان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى