ثقافة وفن

وفاة الممثل الاميركي بيتر غرايفز بطل المسلسل التلفزيوني “المهمة المستحيلة”

توفي الممثل الاميركي بيتر غرايفز الذي ذاق طعم الشهرة بفضل ادائه دور جيم فيلبس في المسلسل التلفزيوني ميشن امبوسيبل (المهمة المستحيلة) الاحد في منزله
في لوس انجليس عن سن الثالثة والثمانين، على ما اوردت الشرطة.
واوضحت الشرطة انه عثر على الممثل ميتا في منزله الواقع في حي باسيفيك باليسايدس الراقي في غرب لوس انجليس، بنتيجة "وفاة طبيعية".
وفي رصيد بيتر غرايفز واسمه الحقيقي بيتر اورنيس اكثر من 130 فيلما ومسلسلا تلفزيونيا خلال حياته المهنية التي استمرت حوالى ستة عقود.
كان بالكاد في سن الثلاثين حين شارك في بطولة "ستالاغ 17" لبيلي وايلدر، و"ذي كورت مارشال اوف بيلي ميتشل" من اخراج اوتو بريمينغر و "ذي نايت اوف ذي هانتر" لتشارلز لوفتون، و"ذي لونغ غراي لاين" لجون فورد.
غير انه نال شهرة بفضل مشاركته على الشاشة الصغيرة في العام 1967 في مسلسل "ميشن امبوسيبل" حيث يلعب دور جيم فيلبس الرئيسي. والى حين توقف المسلسل في العام 1973 سيلعب الممثل صاحب الوجه المربع والنظرة القاسية والشعر المصفف دور العميل السري النموذجي الذي لا يأبه بالمعوقات وتتكلل جميع مهامه بالنجاح.
وطبع هذا المسلسل جيلا بكامله بفضل موسيقى من تأليف لالو شايفرين والجملة الافتتاحية الشهيرة "يور ميشن شود يو ديسايد تو اكسابت ايت" (مهمتكم في حال قررتم قبولها)، وعاد الى الشاشات لفترة وجيزة بين عامي 1988 و1990 بعنوان "ميشن امبوسيبل توينتي ييرز افتير".
وفي الفترة الفاصلة بين الانتاجين ظهر بيتر غرايفز في مسلسلات عدة اخرى من بينها "لوف بوت" و"مردير شي روت".
وفي السينما، مثل بيتر غرايفز ايضا وبنجاح في افلام كوميدية ساخرة كمثل "ايربلاين" (1980) و "ايربلاين تو ذي سيكويل" (1983).
وفي التسعينات من القرن العشرين وخلال اول عقد من الالفية الثالثة ظهر في "ادامز فاميلي فاليوز" و"مان ان بلاك"، من اخراج باري سونينفيلد، فضلا عن مسلسل "سيفينس هيفين".
وفاز بيتر غرايفز بجائزة "غولدن غلوب" في العام 1971 لدوره في "ميشن امبوسيبل" وحظي ايضا بنجمة تحمل اسمه على رصيف الفن في هوليوود بولفار في تشرين الاول/اكتوبر الماضي. وكان غرايفز متزوجا وله ثلاثة اولاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى