أخبار البلد

عطري يصدر قراراً بتشكيل مجلس إدارة هيئة الإشراف على التمويل العقاري

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد ناجي عطري أمس قراراً بتشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للإشراف على التمويل العقاري برئاسة الدكتور محمد الحسين وزير المالية.
ويضم مجلس الإدارة في عضويته وفاء المغربي مدير عام الهيئة ومعاوني وزراء المالية والاقتصاد والسياحة وممثلين عن مصرف سورية المركزي وهيئة الأوراق والأسواق المالية ومديري كل من هيئة الإشراف على التأمين والمؤسسة العامة للإسكان والهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري إضافة إلى ثلاثة خبراء.

وزير المالية: إعداد قانون ترخيص شركات التمويل العقاري عقب وضع أنظمة الهيئة

وأكد الوزير الحسين في تصريح لوكالة سانا أن إدارة الهيئة تعمل حالياً على وضع انظمة الهيئة ليصار بعدها الى اعداد قانون للسماح بترخيص شركات خاصة للتمويل العقاري.

وتهدف الهيئة التي تأسست بموجب المرسوم التشريعي رقم 39 للعام 2009 إلى تنظيم قطاع التمويل العقاري وتنمية مدخراته والإشراف عليه لتعزيز دوره في الاقتصاد الوطني والعمل على تنظيم سوق التمويل العقاري في سورية وحماية حقوق الأطراف المختلفة المشاركة في عمليات التمويل العقاري وتوفير العمل على هذا التمويل لمختلف فئات المجتمع وفقاً لحاجاتها وإمكاناتها المالية مع مراعاة أوضاع أصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة الدخل والأسر الجديدة إضافة إلى الالتزام بقواعد ممارسة المهنة وآدابها لزيادة قدرتها على تقديم خدمات أفضل للمستفيدين من التمويل العقاري وتحقيق المنافسة الإيجابية فيما بينها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى