اقتصاديات

جائزة برنامج انطلاقة – سورية لرواد الأعمال

برعاية كريمة من السيدة الدكتورة ديالا الحاج عارف, وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل , أقامت شركة ( شل ) سورية لتنمية النفط حفل جائزة انطلاقة – سورية لرواد الأعمال وذلك يوم أمس الثلاثاء ( آذار ) , في فندق الديديمان بدمشق ..

المسابقة التي أطلقتها شركة ( شل ) تهدف إلى تكريم روح المبادرة لدى الشباب والشابات رواد الأعمال في سورية وتشجيعهم على تأسيس مشروعاتهم الخاصة والعمل الحر ..

وأقيمت المسابقة للفئات التالية  ..

– من خريجي البرنامج :
أفضل فكرة مشروع صغير.
أفضل خطة عمل لمشروع صغير.
أفضل مشروع صغير قائم. 

حيث وزعت الجوائز كالتالي , كأفضل فكرة مشروع صغير حصل محمد قاسم ناصر على المرتبة الأولى بجائزة 150 ألف ل.س عن فكرة (معصرة الزيتون في تدمر).
والثانية لـ غادة عمر عبد المجيد بـ 100 ألف ليرة عن مشروع دبابيس، والثالثة لـ محمد رياض عياش بـ 50 ألف ل.س عن المكتبة المتنقلة.
أما أفضل خطة عمل لمشروع صغير حصلت غالية عبد السلام جراد على المرتبة الأولى عن مشروع هوتكس، والثانية لـ طارق أنور الديري عن مشروع الطاقة الكهراشمسية، والثالثة لـ سناء عيسى عبد الله عن الإدارة العملية التعليمية.
وبالنسبة لأفضل مشروع صغير قائم حصل خالد موسى على المرتبة الأولى عن مشروع الناشر، والثانية لـ سميرة مصطفى أبو حسن عن نادي غراس المجد، والثالثة لـ ميس عبد الهادي عبد العال عن مشروع مركز للتجميل. 

– من غير خريجي البرنامج :

أفضل مشروع صغير قائم. 

حيث نال يونس علي المرتبة الأولى بمشروعه محمصة البلد ، والثانية لـ قصي يوسف كيوان عن مشروع جدل (معرض الكتاب الدائم، والتالثة كانت لـ فرح أنس ابراهيم عن ناي آرت كافيه في اللاذقية.

تكونت لجنة التحكيم للمسابقة من عدة ممثلين من القطاع العام والخاص في سورية ذوي خبرة في مجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

واختارت اللجنة الفائزين في المسابقة والبالغ عددهم 12 فائزاً تم تكريمهم خلال الحفل ووزعت عليهم هدايا قيمة لمساعدتهم في البدء واكمال مشاريعهم. 

أقيم إلى جانب الحفل , معرض لمشروعات خريجي برنامج انطلاقة في سورية , عرض خلاله مشروعات وأفكار للشباب رواد الأعمال .

حضر الحفل العديد من المؤسسات والشخصيات المهتمة بريادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سورية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج ( انطلاقة ) هو مبادرة اجتماعية من شركة ( شل ) العالمية وعضو في برنامج الاستثمار الاجتماعي ( شل لايف واير العالمي ) , والذي يقدم الدعم الفني ويساعد الشباب الجادين والمهتمين بتأسيس مشروعاتهم الخاصة بهم وذلك إيماناً من الشركة بتنمية مهارات الشباب السوري كجزء أساسي من مسؤليتها تجاه تطوير وتنمية المجتمع السورية بشكل عام ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

يهدف البرنامج إلى تشجيع الشباب على التفكير بخيار العمل الحر وريادة الأعمال, ويعطي الشباب الراغب في إقامة مشروعات صغيرة الفرصة للاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال واكتساب الخبرات اللازمة لإقامة مشروع صغير ناجح مما يوفر فرص عمل لهم ولغيرهم أيضاً.

بواسطة
ادونيس شدود
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى