سياسية

“تشافيز” يؤكد ضرورة تنفيذ اقتراح القذافي بإنشاء “الساتو”

أكد الرئيس الفنزويلي “هوغو تشافيز” على ضرورة تنفيذ الاقتراح الذي طرحه القائد الليبي معمر القذافي خلال مشاركته في قمة أمريكا الجنوبية- أفريقيا الماضية، والخاص بإنشاء حلف جنوب الأطلسي “الساتو”، على غرار حلف شمال الأطلسي “الناتو”
واعتبر الرئيس "تشافيز" في حديث له بمناسة افتتاح أول فترة بث مباشر لإذاعة الجنوب المسموعة، أن تعزيز بناء فضاء الجنوب تنفيذاً لاقتراح القائد الليبي، ضرورة استراتيجية لشعوب بلدانه.

وقال الرئيس الفنزويلي "مثلما أكد القائد معمر القذافي خلال قمة أمريكا الجنوبية-أفريقيا في مارغاريتا الماضية، فإن هناك فراغا كبيرا في فضاء الجنوب يتحتم علينا أن نعمل من أجل أن نملأه".

وأضاف الرئيس "شافيز" قائلا: "إن هذه الإذاعة التي يصل بثها إلى كل بلدان الجنوب من الصين وفيتنام في آسيا إلى القارتين الإفريقية والأمريكية، ستكون إحدى الأدوات الهامة لملء الفراغ الذي تطرق إليه القائد القذافي".

وقد أجرى الرئيس "تشافيز" خلال ساعات البث الافتتاحية للإذاعة حوارات على الهواء مباشرة في هذا الصدد مع رؤساء الأرجنتين وبوليفيا ونيكاراغو، إضافة إلى حوارات أخرى مع بعض المؤسسات والمنظمات في أنغولا وكوبا وأمريكا.

وأكد الرئيس "تشافيز" خلال هذه الفترة الإذاعية التي حضرها رؤساء البعثات السياسية الإفريقية والأمريكية اللاتينية ومنظمات شبابية فنزويلية، أن فنزويلا تواصل اتخاذ إجراءات عملية ملموسة بشأن تأسيس الأمانة الدائمة لقمة إفريقيا أمريكيا الجنوبية، وأن العمل سيظل مستمرا من أجل توثيق عرى التلاحم بين أمريكا اللاتينية والكاريبي من جهة وبين الفضائين الإفريقي والآسيوي من جهة ثانية.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى