سياسية

اتصالات سرية بين حماس والسلطة لتشكيل وفد مشترك لتمثيل فلسطين في القمة العربية المقبلة

كشفت مصادر فلسطينية مسؤولة اليوم عن اتصالات سرية وكثيفة تجري بين حركة ( حماس ) والسلطة الفلسطينية في رام الله للاتفاق على إرسال وفد مشترك يمثل ( فلسطين) في القمة العربية القادمة المزمع عقدها في ليبيا أواخر شهر آذار المقبل ..

وأوضحت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها لمراسل " وكالة قدس نت للأنباء" اليوم " ان الاتصالات تجري على قدم وساق بين قيادات رفيعة المستوى بين "حماس والسلطة " للاتفاق على الوفد المشارك بقمة طرابلس القادمة.

وأشارت المصادر الي أن هذه الإجراءات جاءت بناءاً على طلب ليبي ،موضحةً" أن هذه الخطوة ستمثل خطوة ايجابية في وضع صفحة بيضاء في ملف المصالحة الفلسطينية"..مرجحةً اتفاق حماس والسلطة على الوفد المشترك، رغم وجود بعد التحفظات من قبل السلطة الفلسطينية على وفد حماس الذي سيشارك بالقمة".

هذا ويعلق الفلسطينيين آمال كبيرة على قمة "طرابلس" القادمة في تحقيق انجاز على صعيد المصالحة الفلسطينية،مطالبين الدول العربية بلعب دور أكثر فاعلية بالضغط على حماس وفتح للتوقيع على ورقة المصالحة المصرية.

وكان مصدر فلسطيني مطلع قال في تصريح صحفي سابق" إن الرئيس محمود عباس لن يشارك في أي لقاء قمة عربية يدعى إليه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أو أي مسؤول آخر في الحركة".

يذكر ان الرئيس أبو مازن يصر على توقيع حركة "حماس" أولا على وثيقة المصالحة المصرية قبل قبوله بلقاء أي من قادتها أو مسؤوليها.

المصدر
وكالة القدس للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى