سياسية

غليان في القدس بعد ضم مواقع إسلامية للآثار اليهودية

قالت مصادر فلسطينية إن مواجهات اندلعت الثلاثاء في عدة أحياء من مدينة القدس بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية احتجاجا على ضم مواقع إسلامية في الضفة الغربية لمواقع الآثار اليهودية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن مواجهات اندلعت بين طلبة مدارس مخيم شعفاط وسط مدينة القدس وعناصر الشرطة الإسرائيلية أشعل خلالها الطلبة الإطارات المطاطية وقذفوا الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وأضافت أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المِسيلة للدموع والرصاص الحي والمطاطي باتجاه الطلبة، كما تم إغلاق الحاجز العسكري الموجود على مدخل مخيم شعفاط فضلاً عن استقدام تعزيزات عسكرية وشرطية إلى المنطقة.

كما اندلعت مواجهات مماثلة في شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس استخدمت الشرطة خلالها الخيالة لملاحقة الطلبة إلى جانب إطلاق مكثف للقنابل الصوتية الحارقة والمسيلة للدموع.

وأوضحت الوكالة أن مواجهات متفرقة وقعت كذلك في منطقة الصوانة في جبل الزيتون "الطور" وباحة باب العامود وشارع السلطان سليمان بمحاذاة أسوار القدس.

ودفعت الشرطة الإسرائيلية بالمزيد من عناصرها إلى وسط المدينة المقدسة على خلفية هذه المواجهات.

وقررت الحكومة الإسرائيلية قبل يومين ضم الحرم الإبراهيمي في الخليل وقبر راحيل في بيت لحم لمواقع الآثار اليهودية والعمل على صيانتها الأمر الذي أثار انتقادات فلسطينية واسعة النطاق واحتجاجات في الضفة الغربية.

المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى