سياسية

روسيا وإيران تدينان بشدة الاعتداء الإرهابي في دمشق

أدانت روسيا التفجير الإرهابي الذي استهدف مبنى الأمن القومي في دمشق أمس.
وقال المتحدث باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفتش إن موسكو"تدين بأشد الحزم الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره وتعول على إيجاد ومعاقبة مدبري العمل الإرهابي في دمشق".

وأضاف لوكاشيفتش "نرى في ما جرى محاولة للاستمرار في تقويض الوضع في سورية ونحن على ثقة بأن السلطة والشعب في سورية وجميع وطنييها الصادقين سيبدون أمام الامتحانات العسيرة الإرادة السياسية الواجبة والسعي لإيجاد تسوية سلمية سريعة للأزمة الداخلية".

وأعرب المتحدث الروسي عن التعازي العميقة للشعب السوري والحكومة وذوي وأقارب جميع الضحايا نتيجة الجريمة النكراء متمنيا الشفاء العاجل للمصابين وأشار إلى أن روسيا كانت تعرف جيدا ضحايا العمل الإرهابي والذين أسهموا بقسط هام في تطوير العلاقات السورية الروسية.

من جهته أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن موسكو تعتبر انتظام المسلحين في سورية على تنفيذ عمليات إرهابية خلال المناقشات حول تسوية الأزمة في مجلس الأمن أمرا خطرا.

ونقل موقع قناة روسيا اليوم عن غاتيلوف قوله اليوم "إنه نهج خطر عندما تجري في مجلس الأمن الدولي مناقشات حول تسوية الأزمة السورية يقوم المسلحون بتفعيل العمليات الإرهابية مفشلين جميع المحاولات لتسوية الوضع".

النائب الأول للرئيس الإيراني : الاعتداء الإرهابي في دمشق لن يثني سورية قيادة وشعبا على مكافحة الإرهاب والتصدي له

وأدان النائب الأول للرئيس الإيراني محمد رضا رحيمي الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مبنى الأمن القومي مؤكدا أن مثل هذه الممارسات لن تنال من إرادة وتصميم الشعب والحكومة السورية على مكافحة الإرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى