المنوعات

اختتام فعاليات القرية الهدف في بلدة السودا بطرطوس

تحت رعاية السيد عدنان محمد وسوف أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بطرطوس واختتاماً لفعاليات القرية الهدف التي أقامها فرع شبيبة طرطوس في بلدة السودا ..

أقيم في منتجع كانتيا السياحي حفل فني غنائي تحت عنوان أوبريت ( مجد الشام ) ..

حضر الحفل كل من السادة خالد صقر رئيس مكتب المنظمات الشعبية الفرعي وعاطف سمعان رئيس المكتب الاقتصادي الفرعي والسيد ميلاز مقداد رئيس مكتب الإعلام والبحوث في قيادة اتحاد شبيبة الثورة والسيد علي سليمان أمين فرع الشبيبة بطرطوس وأمين وأعضاء قيادة شعبة المنطقة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي والسادة معاوني مدير التربية بطرطوس والسادة رجال الدين في المنطقة وحشد كبير من أهالي البلدة . 

وقدم الحفل فرقة الغناء والموسيقا العربية الفرعية،شمل العمل الفني التاريخ النضالي لشعبنا في سوريا وقد شارك في العمل (60) شاب وشابة من الفرقة الفرعية لشبيبة طرطوس , يذكر أن الأعمال المقدمة من كتابة والحان نضال حسن وبسام حمودة.

هذا وقد استضافت وحدة السودا المباريات المنهجية التي نفذها فرع الشبيبة بطرطوس بالتعاون مع مديرية التربية في طرطوس للطلاب من مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي وتهدف إلى تعزيز القدرات والإمكانات لدى الطلاب وتحقيق اكبر قدر ممكن من التواصل بين الطالب وكادره التدريسي خارج القاعة الدرسية عبر المباريات المنهجية التي يشارك فيها نخبة من المدرسين على مستوى المحافظة وأسفرت عن النتائج التالية .. 

في العلوم الطبيعة لطلاب التعليم الأساسي المركز الأول: سمير كفاح قدور , والمركز الثاني أريج نزار عمران والمركز الثالث ضحى علوش .

أما في مادة اللغة العربية لطلاب الشهادة الثانوية الفرع الأدبي المركز الأول عبير سليمان خلوف , المركز الثاني محمد غسان يوسف , المركز الثالث رنيم حيدر أحمد . 

وفي مادة الرياضيات لطلاب الثالث ثانوي الفرع العلمي تميز كل من الشباب والشابات: رهان محمود بلال , محمد نصر عيسى ,علي عبد الكريم أحمد ,إيمان إبراهيم خليل , مادلين أحمد الحسن , يزن نديم حسن , و أنس جهاد حبيب. 

كما استضافت وحدة السودا البطولة الفرعية في لعبة الشنطرنج والتي يقيمها فرع الشبيبة بطرطوس بمشاركة /36/ شاب وشابة من مراحل (أساسي وثانوي) وأسفرت البطولة عن النتائج التالية .. 

بالنسبة للشباب المركز الأول ( ثانوي ) : حسام مصطفى
المركز الأول (أساسي ) : عيسى حمدان
أما الشابات فكانت النتائج : المركز الأول ( ثانوي ) : مي عيسى
المركز الأول ( أساسي ) : آلاء معروف 

من الجدير ذكره أنه تم خلال الأسبوع الماضي وضمن الأنشطة التي تنفذ خلال مشروع القرية الهدف تم تنفيذ يوم دهان لشوارع وساحة البلدة شارك فيه أكثر من ( 100 ) شاب وشابة من أبناء البلدة وبالتعاون مع أهالي بلدة السودا. 

وفي تصريح للسيد ميلاذ مقداد رئيس مكتب الإعلام والبحوث في اتحاد شبيبة الثورة قال ..

تواجدنا مع الشباب في مناحي متعددة بهدف تمكين قدراته ومهاراته عبر مثلاً المباريات المنهجية في الرياضيات والفيزياء والكيمياء فهذه المباريات تتعلق بمستقبل الشاب وتنمية فكره ومداركه وفي الرياضة لعبة الشنطرنج التي تساعد الشاب والشابة على استجرار فكره وتحقيق نصر شريف وخلال الجولة التي قمنا بها على مناحي وجوانب العمل فيما يتعلق بالجغرافية البشرية شعرت بالسعادة لما تم تنفيذه كرعاية للمتفوقين عبر اللوحة الضوئية التي تثمن لشبابنا تفوقهم في المدرسة وتعزز فكرة التفوق في المجتمع المحلي بالإضافة إلى زيارتنا إلى أماكن تنفيذ حملات النظافة ودهان الأطاريف وأعمال التشجير كل ذلك تعزيز لعلاقتنا مع المجتمع المحلي ونحن من خلال ما نقوم به عبر الأنشطة نجسد جوانب متعددة من حياة الشباب .. 

هذا وأكد السيد علي سليمان أمين فرع الشبيبة بطرطوس ..

أن ما تنفيذه من أنشطة تطوعية شملت أعمال تنظيف ودهان أطاريف لشوارع ساحات البلدة وتشجير ودورات دفاع مدني وإسعاف أولي أو أنشطة فكرية وثقافية كان لها دور في تعزيز العلاقة والتواصل مع المجتمع في القرية والأهالي وقد لمسنا ذلك من خلال تفاعل الأهالي والمشاركة فيما تم تنفيذه بالإضافة إلى تجاوب الجهات الرسمية والشعبية والمحلية في البلدة وأكد أنه سيتم التحضير إلى مشروع نوعي أخر خلال النصف الثاني من العام وسيتم الاستفادة فيه من كل ما تم تنفيذه من أنشطة وفعاليات لاقت الكثير من الإقبال والتعاون والتجاوب من قبل الأهالي في القرية الهدف .. 

مواضيع متعلقة ..

– إقبال جماعي من الشباب في القرى المجاورة للمشاركة في أعمال القرية الهدف بطرطوس ( السودا ) 
– ( إلى القدس والجولان) عنوان لمهرجان شعري في القرية الهدف بطرطوس
– فعاليات القرية الهدف بطرطوس بأيامها الأولى 

بواسطة
نادر شربا
المصدر
زهرة سورية / طرطوس

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ألف مبروك لفرع الشبيبة بطرطوس لختتام فعاليات القرية الهدف ……..والوفيق لكل الفروع في سورية في أكمال مشروع القرية .وشكراً من القلب لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة على هذه الفعاليات الرائعة

زر الذهاب إلى الأعلى