المنوعات

للتفوق معاني سامية وانحازت ومعايير زهرة سورية ترصد لكم تكريم المتفوقين في مدرسة عنبرجي بحلب

التفوق صناعة خلق وإبداع وتنظيم وإيمان بالمستقبل إنه ثمرة جهد عبر سنين طويلة تبدأ من البيت فالمدرسة والمدرسين والوطن بما يقدمه من حافز وتشجيع النجاح ..

التفوق ثمرة عناء طويل وسعي دؤوب لا يتحقق إلا بالعمل المستمر والعزيمة الراسخة وإيمان بالهدف وصبر على الدرس والتحصيل ..

وقائع عن حفل تكريم المتفوقين في مدرسة أحمد عنبرجي ..

أقامت الإدارة التربوية ووحدة الشبيبة بمدرسة أحمد عنبرجي للبنات حفلاً فنياً , كرمت فيه الطالبات المتفوقات لديها , حيث حضر الحفل كلاً من السادة عبد المنعم الصوا أمين فرع الشبيبة بحلب وسمير ناشد أمين شعبة التربية الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي وأعضاء قيادة الشعبة ومحمد عيده أمين رابطة عبد المنعم رياض وأعضاء قيادة الرابطة وعدد من قيادات الفرق الحزبية والمنظمات الشعبية ومدراء المدارس , حيث قدمت بعض الطالبات من المدرسة فقرات فنية عبرت فيها عن معاني التفوق والفرح وقد كرم السادة الضيوف الطالبات المتفوقات على مستوى المدرسة .. 

ميادة مجدمي ( مديرة مدرسة أحمد عنبرجي ) ..

لقد كان الحفل رائعاً وخاصة بمشاركة السيد أمين فرع الشبيبة بحلب وأمين شعبة التربية الثانية وأعضاء قيادة الشعبة للحزب وأمين وأعضاء قيادة رابطة عبد المنعم رياض وقيادات الفرق الحزبية والمنظمات الشعبية وزملائي مدراء المدارس والتربويين .. 

إن التفوق يعني التركيز وتثبيت الدرس الجديد من أول مرة والاستعداد للإجابة عن أي سؤال مطروح وأرغب بتقديم بعض النصائح التي أراها مناسبة للتفوق والتحصيل العلمي ..

– محاولة جمع أكبر قدر من الأسئلة حول الموضوع أو الدرس الجديد‏ .
– استغلال ساعات الصباح الباكر لدراسة المواد العلمية وحل المسائل ( رياضيات – فيزياء – كيمياء )‏ .
– القيام بالعديد من المذكرات ومحاولة نيل الدرجة التامة دائماً .
– الهدوء والثقة في النفس وبالمعلومات التي تمتد دراستها طيلة العام بتركيز وإتقان .‏
– قراءة كل سؤال على حدة وتغطية باقي الأسئلة ثم الإجابة بدقة وهدوء وثقة .‏
– بعد الانتهاء من الإجابة يتوجب المراجعة الدقيقة وذلك بإعادة الإجابة عن الأسئلة ذهنياً وليس فقط قراءة الأجوبة‏
– عدم التأثر في الجو المحيط في قاعة الامتحان مهم .

كما يسرني أن أقدم هذا التفوق والنجاح المميز لمن علمنا متابعة التحصيل والتفوق والتميز لقائد شباب الوطن وربان سفينتا السيد الرئيس بشار الأسد 

ليال مصري ( أمينة وحدة الشبيبة ) ..

لقد عملت وحدة الشبيبة بالتعاون مع المعلمين على التحضير والتنفيذ للحفل الذي شارك به كافة طالباتنا الموهوبات في مجال الغناء والموسيقى والتمثيل , حيث تم تقديم فقرات غنائية بعنوان الحلم العربي , الناجح يرفع إيدو , بالإضافة لتقديم فقرة تمثيلية تجسد حالة الصراع الذي تعيشه الفتاة حينما ترفض أو ترغب بخطوبة شخص معين حيث رافق المشهد أغنية قام بأدائها مجموعة من طالباتنا الموهوبات .. 

لقد كانت كل هذه التحضيرات بهدف تعزيز روح التنافس بين الطلاب وتحفيزهم باتجاه تحصيلهم العلمي والمثابرة على تحقيق النجاح الدائم , فالتفوق هو بالنتيجة حصيلة تعب وجهد كل من الطالب والمدرس والإدارة والأسرة والحزب والمنظمة ولكل منهم دوره الخاص في تعزيز قيم النجاح والتفوق ..
في هذه المحطة الهامة أتوجه بالشكر للسيدان عبد المنعم الصوا أمين فرع الشبيبة بحلب وسمير ناشد أمين شعبة التربية الثانية للحزب على مشاركتهم معنا هذا الحفل , كما نشكر قيادة رابطة عبد المنعم رياض ممثلة بالسيد محمد عيدة أمين الرابطة لحضورهم ومشاركتهم معنا ومواكبتهم للتحضيرات التي سبقت الحفل , وشكرنا الأكبر لراعي العلم والعلماء وراعي التفوق الأول السيد الرئيس بشار الأسد . 

رغد كيوان ( المتفوقة الأولى في الصف التاسع ) ..

من جد وجد و من سار على الدرب وصل كانت هذه حكمتي وأتمنى من زملائي وزميلاتي أن يقتدوا بهذا المثل لأن العلم يرفع بيوت لا عماد لها وأنصحهم بالصبر لأن الصبر أهم شيء .. 

وتصف نغم حابي المتفوقة الأولى في الصف الثامن لحظة تلقيها خبر تفوقها في المركز الأول بأنها أجمل وأسعد لحظة في حياتها وتهدي تفوقها إلى والديها وأخوتها وأبناء مدينتها وتقول ..

مع اقتراب العام الدراسي وضعت لنفسي هدف التفوق , كنت متفوقة في مختلف مراحل دراستي السابقة ، أردت أن أكون متميزة هذا العام , وكان حافزي الأول نابعاً من أسرتي ، فبتنظيم الوقت ودور الأهل وخاصة أبي وأمي حصلت على هذا التفوق .. أشكر الله عز وجل على ما أنعم علي ، أشكر أبي وأمي وأساتذتي .. 

آية طالب المتفوقة الأولى في الصف الثامن ..

كنت آمل أن استمر في هذا التفوق وأحقق رغبتي في رفع اسم أسرتي عالياً , وأتمنى من زملائي أن يسعوا إلى تحقيق هذا الأمر ليبقى بلدنا شامخ بالعلم والمعرفة .. 

صورة جماعية للمشاركين في الحفل مع القيادات الحزبية والشبيبية ..

عدسة : أحمد دهان
إعداد وحوار : زياد بصمه جي – محمد عامر قباني 

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. لقد كان وجودكم بيننا هو فرحة اخرى مع فرحة التفوق و التكريم فشكرا لهذاالموقع الذي بتنا نعرفه من خلال تواجده بكل مكان

  2. أنا بشكر كل من ساهم في نجاح الحفل وباأخص المديرة ميادة مجدمي وبتمنى تكون فقرة الحلم العربي يلي قدمتا أن عجبتكن شكرا كتير ……….مع تحيات رنيم محمود عرفة …..

زر الذهاب إلى الأعلى