اقتصاديات

في مؤتمر نقابة المهندسين بادلب : طروحات عديدة لتطوير الواقع الهندسي ومحافظ ادلب سنعمل على متابعة جميع المقترحات

بحضور كل من عبد الملك جعفر أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والمهندس خالد الأحمد محافظ ادلب و المهندسة هالة الناصر نقيب المهندسين السوريين عقد صباح اليوم الاجتماع السنوي للهيئة العامة لفرع نقابة المهندسين بادلب ..

وقد بدأ المجلس بالنشيد العربي السوري ومن ثم قراءة التقرير السنوي للهيئة العامة لفرع النقابة ومن ثم كلمة نقيب المهندسين بادلب المهندس أحمد كروم وبعد ذلك تقدم المهندسون بعدد من المقترحات التي قدمت للسيد المحافظ ونقيب المهندسين السوريين ومن تلك المداخلات مشكلة توزع الباعة و عرباتهم العريضة على أرصفة المدينة مشوهة بذلك المظهر الحضاري و مسببة صعوبة في سير المواطنين على تلك الأرصفة كما طالب المهندسون بتأمين استثمار مشاريع من كافة المحافظات وذلك من أجل تأمين دخل لـ 7000 آلاف أسرة تقاعدية ,بالإضافة إلى إحداث شعبة مكاتب للمغتربين لتشكيلهم دور هام وأن تقوم النقابة المركزية بدراسة سقف أجور المهندسين لتحديد الحد الأعلى والأدنى ,وإحياء لجنة المواصفات و العمل على إعادة النظر في طبيعة العمل و الاختصاص الفني المحددة للمهندس و العمل على إحداث صندوق مالي خاص للنقابة تذهب عائداته إلى عقود الإشراف وهذا يساهم من الحد في هجرة المهندسين إلى خارج القطر ورفع سوية العمل في القطاع العام . 

و تحدث بعض المهندسين عن بطئ الجمعيات التعاونية السكنية في عملية شراء الأراضي والمباشرة بعملية البناء لتسليم الشقق للمكتتبين عليها بالإضافة إلى موضوع دعم المازوت ومعاناة المواطنين والموظفين في الحصول عليها .

وقد استعرض عبد المالك جعفر أمين فرع ادلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الواقع السياسي للمنطقة ومواقف سورية المبدئية والثابتة تجاه عملية السلام وتمسكها بالثوابت الوطنية والقومية في ظل القيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد . 

المهندس خالد الأحمد محافظ ادلب : الموافقة على الترخيص لثلاث معامل " ألبان و سكاكر و معادن " لتأمين ثلاث آلاف فرصة عمل للشباب

من جانبه قام محافظ ادلب بالرد على جميع المقترحات حيث أكد المحافظ على متابعة ما جاء في تلك المقترحات وقال : أن موضوع توضع الباعة على الأرصفة تم إنهاء مهمة المسؤول على وجود هذه المشكلة ويتم الآن البحث على سوق خاص بتجمع هذه الظاهرة وإبعادها لخارج المدينة . 

و أضاف " بدأ العمل على مشروع تجميل أرصفة وشوارع تبدأ من دوار المحراب لتنتهي عند دوار المتنبي بتكلفة 22،5 مليون ل.س ويأتي هذا العمل في إطار استضافة محافظة ادلب لمهرجان الطلائع القطري .

وتحدث السيد المحافظ عن الخطة الخمسية الحادية عشر : حيث عممت الدراسة التي قدمتها المحافظة على كافة المحافظات الأخرى لتميزها بالطروحات و الخطط ، أما عن المشاريع الاستثمارية تحدث عن إحداث منطقة صناعية في خان السبل بالإضافة إلى الموافقة على الترخيص لثلاث معامل " ألبان و سكاكر و معادن " والتي تؤمن ثلاث آلاف فرصة عمل للشباب كما تحدث عن مشاريع استثمارية قادمة ومنها 14 موقع استثماري سياحي سيتم طرحه في الاستثمار في مطلع الشهر الرابع من العام الحالي بالإضافة إلى مشروع الـ ( GRB ) التركي

وعن مشكلة توزيع شيكات دعم المازوت للموظفين والمواطنين قال المحافظ " في ادلب 370 ألف أسرة ومن بينهم 58 ألف موظف حيث تم توزيع 190 ألف 153 ألف شيك وننتظر دفعة من الشيكات وتقدر بعشرة آلاف شيك وبدأنا أيضا بتسليم الدفعة الثانية من الشيكات للمواطنين و الموظفين ونعمل بكامل استطاعتنا لأن يحصل الجميع على هذا الدعم .

وقد حضر المؤتمر كلاً من أمين و أعضاء فرع الحزب بادلب بالإضافة إلى سعد الأحمد , علي الحمود , سعد الأحمد , وليد غزال أعضاء الهيئة المركزية لنقابة المهندسين . 

صورة لنقيب المهندسين بادلب المهندس أحمد كروم

بواسطة
حسام الشب قدور
المصدر
زهرة سورية / ادلب

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بصراحة من كان حاضر في الاجتماع الذي كان مميز بكل شي وخاصة التنظيم الرائعة قبل الاجتماع …وشكراً لكل المهندسين في ادلب ونامل منهم العمل بكل جد من اجل هذه المحافظة الجميلة .؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى