أخبار البلد

مؤسسة الاسكان في حلب تفتح باب الاكتتاب على الادخار بمسكن في مدينة حلب

أعلنت المؤسسة العامة للإسكان في حلب عن فتح باب الاشتراك بالادخار للسكن في مدينة حلب ..

حيث يبدأ الاكتتاب اعتباراً من 14آذار ولغاية 1 نيسان من العام الجاري 2010 , حيث أعلن فرع المؤسسة العامة للإسكان في حلب عن طرح 2788 شقة سكنية للاكتتاب في سكن الادخار في مدن حلب والباب وعفرين يتم إنجازها خلال خمس سنوات قادمة ..

وأشارت مديرة فرع مؤسسة الإسكان بأن الافتتاح سيبدأ في الرابع عشر من آذار القادم ولغاية أول نيسان , حيث أشارت إلى أنه يحق لكل مواطن أتم الثامنة عشرة ويقيم في منطقة سكن الادخار أن يكتتب على السكن ..

وفي حال إذا زاد عدد الطلبات المقدمة من أية فئة عن عدد المساكن المعلن عنها من تلك الفئة سيتم تحديد الطلبات المقبولة وتسلسل أفضلياتها بالقرعة العلنية من قبل لجنة مختصة وعلى أن يكون عدد الطلبات المقبولة مساوياً لعدد المساكن المعلن عنها من كل فئة ..

ولفتت إلى أنه في حال عدم الزيادة سيجري أيضاً قرعة لتحديد تسلسل الأفضلية للطلبات المقبولة من لجنة مختصة كذلك ..

وحسب قرار وزير الإسكان رقم ( 859 ) فإن الشقق التي توزعت بين مدينة حلب 2260 في منطقتين هما أرض سوق الجمعة، وشمال الأشرفية والشيخ مقصود ، و مدينة الباب 128 و مدينة عفرين 400 ، تتراوح مبالغ الدفعة الأولى للتسجيل عليها بين 135 ألف ليرة و 325 ألف ليرة، وقسط الادخار الشهري بين 2500 و 3000 ليرة ، فيما سيقوم المصرف العقاري بمنح قرض لمدة 15 سنة على تلك الشقق ، التي يبين الجدول المرفق مواصفاتها ومساحاتها ..

وحصر القرار أحقية التسجيل بالمقيمين إقامة مستمرة في منطقة سكن الادخار ويثبت ذلك بطريقتين " إذا كان قيد نفوسه قد تم فيها بتاريخ ولادته و يثبت ذلك بموجب بيان من أمانة السجل المدني في المنطقة، أو إذا كان من مواليد منطقة الادخار و مقيماً فيها و يتم إثبات شرط الإقامة بسند إقامة مصدق أصولاً يثبت إقامته في منطقة الادخار مدة لا تقل عن عشر سنوات أو بموجب بيان من القطاع العام أو الجهة الحكومية التي يعمل بها منذ عشر سنوات على الأقل بصورة متصلة .

ونصت المادة 10 من القرار المذكور أنه يتوجب على الراغب بالاشتراك أن يقوم بملء الاستمارة المعدة لهذا الغرض و تقديمها إلى فرع المؤسسة العامة للإسكان بحلب و بعد تدقيق طلبه تسلمه المؤسسة إشعارا لدفع مبلغ تأمين وفق ما هو مبين في الجدول المرفق إلى فروع المصرف العقاري بحلب و عليه أن يسدد المبلغ خلال مدة أقصاها نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 15/4/2010 و في حال عدم تسديد المبلغ خلال هذه المدة يعتبر الطلب لاغياً ..

وتلتزم المؤسسة بتسليم الشقة لمن بلغت أقساطه نصف قيمتها الوسطية المعلن عنها ، و أن لا يكون مالكاً لمسكن هو أو أولاده القصر مجتمعين أو منفردين في منطقة الادخار تزيد قيمته على خمسين ألف ليرة سورية بموجب التخمين المالي وغير مستفيد أو خصص بمنزل في جمعية تعاونية سكنية، وألا يكون هو أو زوجته مجتمعين أو منفردين قد اكتتبا في أكثر من منطقة ادخار واحدة ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف إسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. العدل العدل العدل يارب نتمسك بحبل الله جميعا يارب ان يكون القرعة بلعدل والمساوات وبدون فساد

  2. اشكر مديرة مؤسسة الاسكان بحلب على فتح المجال الرائع نتمنى ان يكون القرعة بشكل نظامي وعلني على شاشة التلفزيون اشكركم اشكركم ونتمنى ان يكون المراقبة شديدة لكي لايلعبون التجار والفاسدين لله يحمينا من ابو عرو وابو فرو

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    عندي طلب واحد انو تكون القرعة علنية ع شاشة التي في مشان ما حدا يتاكل حقو ويكون كل شي نظامي ولا يكون في واسطات ولا شي
    ويا تجار ارحمو ولاد بلدكم انتو عم يجيكن مصاري بس نحن عمناكل هوا
    ياريت كل انسان يفكر باخرته وياريت هالتعليق ينضاف والكل يقراه
    وشكرا الك كتير وبشكر الدولة ومؤسسة الاسكان ع هالفرصة الي اتاحتها النا
    الله يخليلنا ياكي يا سوريااااااااا
    الله حاميكي

  4. نتمنى من الله ومن السيدة مديرة الإسكان المهندسة ميادة ألتنجي أن تكون القرعة عادلة وهل صحيح مانشر في جريدة الثورة أخر يوم لتسليم أرقام الإكتتاب إلى المؤسسة العامة للإسكان هو 5/5/2010 نريد التوضيح مع فائق إحترامي

  5. نحن بالانتظار على نار لحين الاعلان عن القرعة التي تاخرت لاسباب غير مفهومة وأنا على نار لمعرفة النتيجة والتي على اساس أنها ليس فيها اية نوع من الغش او المحسوبيات وأنا على احر من الجمر اذا لم يكون اسمي من الرابحين في القرعة وسانتظهر شهور لكي احصل على نقودي يعني وقتها لا طلت عنب الشام ولا بلح اليمن وأخرت شرائي لبيتي شهور على الفاضي

  6. اي والله عيب النا سنة مسجلين عالبيوت ولهلئ ما شفنا شي
    ايمتا القرعة انشالله كم سنة ولا شي قرن
    بدنا نتجوووووووووووووووووووووووووووووز

زر الذهاب إلى الأعلى