اقتصاديات

70 من طلبة جامعة الإمارات يشاركون في مؤتمر كليات الطب بدول التعاون الخليجي

يشارك سبعون طالباً وطالبة من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الامارات في المؤتمر الطبي الدوري السابع لطلبة كليات الطب بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي تنظمه جامعة ومستشفى الملك عبدالعزيز في جدة اعتباراً من أمس ولمدة خمسة أيام ..

كما يحضور المؤتمر كبار المسؤولين في وزارتي التعليم العالي والصحة بالمملكة ..

قال الدكتور محمد يوسف بني ياس عميد كلية الطب والعلوم الصحية بالوكالة في جامعة الامارات ان طلبة الامارات سيقدمون عشرين ورقة علمية من أبحاثهم الى المؤتمر، الذي سيناقش مجموعة كبيرة من البحوث الطبية المتعلقة بالامراض المزمنة والوراثية والمنتشرة بما في ذلك امراض هشاشة العظام والخلايا الجذعية والسرطانات الى جانب البحوث المختبرية المختلفة ومهارات التعليم الطبي وتقييمه بالاضافة الى الزيارات الميدانية لبعض المستشفيات .

وأوضح لوكالة أنباء الامارات ان الجامعة قدمت بتوجيهات من الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الاعلى للجامعة الدعم الكامل للطلبة المشاركين في المؤتمر كي يبرزوا نشاطهم البحثي العلمي امام نظرائهم من طلبة كليات الطب بدول مجلس التعاون .

وأضاف ان المؤتمر يتضمن أيضا عددا من المحاضرات وخمسين ورشة عمل حول العديد من الأمراض وأحدث الأساليب في المهارات السريرية، كما سيتم تقييم عمل الطلبة واختيار أفضل الأبحاث وتكريم مقدميها، مشيرا الى ان طلبة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الامارات حصدوا أكثر الجوائز خلال الدورات الثلاث الاخيرة للمؤتمر .

والى جانب طلاب وطالبات دول مجلس التعاون يشارك أيضا عدد آخر من طلبة كليات الطب في عدد من الدول العربية والأجنبية كزائرين ومراقبين لأعمال المؤتمر الذي بدأت دورته الاولى في مملكة البحرين بينما استضافت جامعة الامارات دورتيه الثانية والسادسة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى