علوم وتقنيات

( الأردنية للحاسبات ) تشارك في أسبوع المعلوماتية والاتصالات في الشرق الأوسط

شاركت الجمعية الأردنية للحاسبات في فعاليات أسبوع المعلوماتية والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي نظمته منظمة العربية للمعلوماتية والاتصالات- اجمع في مملكة البحرين بين 26 و28 كانون الثاني ..

وقالت الجمعية في بيان لها أن مشاركتها في الحدث السنوي الأبرز في المنطقة جاءت تأكيدا على دورها في دعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق الأردنية والإقليمية ، وتمثيلا للنتائج الإيجابية التي حققتها الجمعية خلال مسيرتها الوطنية ..

وقد تخلل الحدث، تكريم الفائزين بجائزة " الغولدن شيب " السنوية والتي فاز بها عن الشخصية العربية الأكثر تأثيراً في قطاع المعلوماتية والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لسنة 2010 السيّد طلال أبو غزالة، رئيس ائتلاف الأمم المتحدة العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية. في حين فاز بجائزة الشخصية العالمية الأكثر تأثيرا في قطاع المعلوماتية والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لسنة 2010 السيّد أليك روس، كبير مستشاري وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، وكبير مستشاري الرئيس باراك أوباما في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار.

وفي معرض تعليقه ، قال السيد غازي القاروط ، رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الأردنية للحاسبات : " نحرص على المشاركة في الفعاليات الإقليمية والدولية ذات العلاقة لما تتضمنه من فرص حقيقية للتعاون وتبادل الخبرات والعمل المشترك للنهوض بالقطاع. إضافة إلى المشاركة في رسم سياسة القطاع المقبلة ووضع الاستراتيجيات التنموية اللازمة لتحقيق ذلك" ..

وتجدر الإشارة إلى أن أسبوع المعلوماتية والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي أقيم تحت رعاية الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة وزير شؤون مجلس الوزراء ، يعد منبراً سنوياً لجميع الشخصيات العاملة ذات الخبرة الفعالة في هذا المجال، لمناقشة الاستراتيجيات القومية العربية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف القاروط : "تعكس هذه المشاركة اهتمامنا الكبير بالتواجد الدائم في جميع الأحداث والمناسبات التي من شأنها أن تثري القاعدة التي نبني عليها انطلاقا نحو المستقبل" ..

معلومات حول الجمعية الحاسبات الأردنية ..

تأسست جمعية الحاسبات الأردنية عام 1986 كجمعية عمل مهنية غير ربحية تمثّل كلاً من الأفراد والشركات المتخصصين والعاملين في قطاع تكنولوجيا الحاسوب والمعلومات، كما تعد أول جمعية في الشرق الأوسط والعالم العربي تتخصص بتكنولوجيا الحاسوب والمعلومات. وتهدف الجمعية إلى تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن وذلك خدمة وتعزيز الشركات العاملة في القطاع والعمل على تطوير أساليب العمل ورفع كفاءة العاملين في هذا المجال. كما تسهم الجمعية في تخطيط وتطوير برامج التعليم والتدريب للاختصاصات المختلفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إضافة إلى تقديم المشورة للجهات الرسمية والشركات والمؤسسات الخاصة وعقد الندوات والمحاضرات والدورات المختلفة لرفع مستوى القطاع ، علاوة عن دورها في توطيد العلاقات مع جمعيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العربية والدولية. يشار إلى أن الجمعية الأردنية للحاسبات تتولى تنظيم معرض الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات METS سنويا وهذا العام هو المعرض رقم عشرون ..

بواسطة
أمجد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى