علوم وتقنيات

facebook يوافق على طلب ألمانيا تغيير برنامج “البحث عن أصدقاء”

وافق موقع “فيسبوك” الاجتماعي على تغيير برنامج البحث عن الأصدقاء المثير للجدل لديه، استجابة لمطالب مفوضي حماية البيانات الشخصية في ألمانيا.
ويسمح البرنامج لمستخدمي، الموقع الاجتماعي الذي يتخذ من الولايات المتحدة مقرا له، تحميل دفتر العناوين الالكتروني الخاص بهم على الموقع، ويطلب بعد ذلك من جميع قوائم العناوين الانضمام إليه.
وذكرت مجلة "دير شبيغل" الإخبارية السبت 22-1-2011، أن الموقع سيغير هذه الخاصية، ولكنه لم يوضح ما إذا كان ذلك سيكون على مستوى العالم أم في ألمانيا وحدها.
وبهذا التغيير، سيحصل المستخدمون على قدرة أكبر للسيطرة على كيفية استخدام الموقع لمجموعة عناوينهم الخاصة. وسيكون للاشخاص الذين يرسل اليهم طلب الانضمام الى موقع "فيسبوك" حق رفض العرض وكذلك حظر أي طلبات مكررة.
واعتبر بعض المستخدمين الرسائل الالكترونية التي تصلهم من موقع "فيسبوك" بأنها "مخيفة" حيث أنها تحتوي على قائمة بأسماء وصور "أصدقاء يحتمل أن تكون تعرفهم".
وغالبا تكون التخمينات غير دقيقة والاسماء هي فعلا لمعارف، وبعضها محرج.
ونقلت المجلة عن مفوض حماية البيانات الشخصية عن ولاية هامبورغ يوهانس كاسبر، الذي يشرف عن الاجراءات الوطنية لتغريم موقع "فيسبوك" على انتهاك المعلومات الشخصية، قوله "الكثير من الاشخاص لا يفهمون كيف يمكن للفيسبوك ان يعرف انك حقا صديق لآخر في ظل هذا الكم من مستخدمي الموقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى