المنوعات

زهرة سورية تواكب أصالة نصري بمساهمتها في حملة بسمة

ضمن حملة ( جمعية بسمة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان ) عقدت الفنانة أصالة نصري أمس الأربعاء 3 شباط 2010 مؤتمراً صحفياً في فندق الفور سيزونز بدمشق حول مشاركتها في اليوم العالمي لمرض سرطان الأطفال ..

وحضر المؤتمر ممثلين عن جمعية بسمة وعدد من وسائل الإعلام والمهتمين , زهرة سورية تواجدت في أجواء المؤتمر ونقلت لكم الوقائع التالية .. 

فقد عبرت الفنانة أصالة عن سعادتها بهذه المشاركة وقالت ..

" أنا مسرورة جداً بهذه الدعوة التي تلقيتها من جمعية بسمة للمشاركة في الحملة ،خصوصاً أن ريع الحفل سيذهب لصالح مرضى السرطان مضيفةً أن هذا يعتبر شيء إنساني أكثر من كونه مادي والمشاركة بمثل هذه الأعمال الخيرية تعتبر مساهمة في إعطاء الأمل لهؤلاء الأشخاص الذين من حقهم أن يعيشوا بصحة وسلام" .

وعن رسالتها لأطفال بسمة قالت .. 

" كل إنسان يوجد لديه مشكلة، فهناك أناس مصابون بشلل أطفال وآخرون بسرطان في مكان ما في أجسادهم، وبعض الناس مصابون بسرطان في ضمائرهم وشلل بعواطفهم وهؤلاء من هم بحاجة إلى الكلام والنصيحة والعلاج ليبادروا ويساعدوا الأشخاص أصحاب الأمراض الجسدية ".

" عندما كنت صغيرة ومريضة لم يكن لدي أنا وعائلتي مال للعلاج، فساعدني عدة أشخاص على رأسهم القائد الخالد حافظ الأسد، وأنا أشعر بالمريض لأنني عشت الحالة، وأطفال السرطان لا يحتاجون إلى دعم مادي فقط ". 

وردت أصالة عن بعض ما قيل في مشاركتها بالأعمال الخيرية كنوع من الظهور والترويج لشخصها بأن هذا شيء إنساني لا علاقة له بحب الظهور، مؤكدةً أن مشاركتها بهذه الحملة هي إرضاءً لضميرها بالدرجة الأولى .

مضيفةً أنها ستقدم في الحفل العديد من أغنياتها المنوعة بين قديم وجديد بمشاركة أوركسترا طرب بقيادة ( ماجد سراي الدين ) والمؤلفة من سبعين عازفا.

و عما إذا كان هناك مشروع لأغنية وفيديو كليب خاص بأطفال بسمة أوضحت أصالة "أتمنى أن يكون هناك مثل هذا المشروع ولكن شرطي الوحيد أن يكون بإمكانيات مادية كبيرة وبمستوى فني عالي ".

وبعيدا عن حملة بسمة وفيما يخص جديد أصالة تحدثت عن فيلمها الجديد مع زوجها طارق العريان الذي كان حاضراً في المؤتمر: قصة الفيلم قريبة مني جدا، لا توجد فيه قُبل ولا تعر وسيشاركني الفنان سامر المصري في البطولة، كان من المفروض أن نبدأ التصوير في الشهر الخامس ولكن أجلنا الموضوع لكن أنا وطارق نتمنى أن نرزق بطفل وأنا الآن ألجأ للطب لهذا الهدف. 

كما عبرت عن إعجابها بالفنان السوري بسام كوسا ..

" إنه أقرب فنان إلى قلبي ومن الناس المحبوبين بالنسبة لي وأتفاخر به، أشعر أنني من مدرسته، تعلمت منه دون أن أقصد، وفي إحدى مقابلاته اكتشفت أنني أشبهه ".

وعن صحة خلافها مع شقيقها أنس والتسجيل الذي بثه تلفزيون الجديد قالت ..

" هذا التسجيل غير صحيح، من سوء حظي أن هناك أشخاصاً يقلدونني بالصوت والأسلوب، وعلاقتي بأخي أنس تتعدى علاقة الأخوة فهو ابني وحتى لو كان هناك خلاف بيننا فلا يمكن أن يتعدى الدقائق ". 

وعن سبب غيابها لمدة سنتين عن بلدها قالت ..

" أنا مقيمة في مصر وآتي إلى سورية عندما يطلب مني ذلك وفي الحقيقة لا يطلب مني كثيرا، منذ نحو سنة دعيت للمشاركة بخمس حفلات ولكن في اللحظة الأخيرة كان يأتيني اتصال من المسؤولين عن الحفل ليعلموني بالإلغاء ولا أعرف ما الأسباب ".

يشار إلى أن الحفل الموسيقي الذي تقيمه أصالة لصالح جمعية بسمة سيقام عند الثامنة والنصف من مساء اليوم 4 شباط/2010 في صالة الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

بواسطة
أدونيس شدود - تصوير : روني رفو
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. والله إنك فعلا بنت أصل / ابنة الباقي في الذاكرة وهو يعزف لك وانت تشدين بصوتك العذب /

    – والدك الفنان الأصيل المحترم مات جسده فقط ولكن روحه فيك ..أقرأعيناك وهما تشعان فرحاً وأنت تغنين / خلخالك مال ياطفلة و ياخالي

    – كبرت الطفلة أصالة ..أصبحت أماً حنون …سيدة مجتمع …مطربة محتشمة بلباسها …وقفت وغنت مع الكبير محمد عبده / على البال كل التفاصيل / …كنت أكثر من رائعة
    – على البال أنت يا أصالة من يوم عهد الصبا الغالي وانت مع عود أبيك ..إلى شموخك على المسرح / قلت أستعرض صوتي / فقط ونعم ما تعرضين / شدو البلابل
    من دمشق : نبتت زهرة سورية أصالة
    ومن حلب : نبتت زهرة سوريا ميادة الحناوي

    أطال الله عمرك …أيتها المواطنة السورية الأوعاريتية / مهد الحضارة الأول /

زر الذهاب إلى الأعلى