علوم وتقنيات

المفاهيم الدولية تطلق مركزها الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي

أعلنت شركة المفاهيم الدولية للاستشارات وحلول التدريب (ذ.م.م)، إطلاق أنشطة المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي ( SCOPI ) في مؤسسات القطاع العام والخاص ..

وقالت الشركة التي تتخذ من العاصمة الأردنية مقرا لها ان المركز الذي باشر بتقديم خدماته لعدد من المؤسسات القطاع العام والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يعتمد في اسلوبه تطبيق المنهجيات المبنية على أفضل الممارسات العالمية في مجال تحسين الأداء البشري والتميز المؤسسي.

وفي معرض تعليقه، نضال البيطار الرئيس التنفيذي للمركز "نتطلع في المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي SCOPI إلى تحقيق نتائج فعلية تقاس بشكل عملي ومهني من خلال بناء شراكات مع المؤسسات المعنية بتحسين أدائها وأصحاب القرار فيها".

وتشمل الخدمات التي يقدمها المركز تطبيق معايير التميز المؤسسي المبنية على منهجية المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM ومنهجية RADAR، ونموذج تحسين الأداء البشري المبني على منهجية الجمعية الدولية لتحسين الأداء ISPI.

وأضاف البيطار: "يسعى المركز إلى إبراز وتحديد جذور التحديات التي تواجهها المؤسسات قبل اختيار الحلول الملائمة وذلك لضمان توفير تكاليف عادة ما تكون باهظة ولتحقيق أعلى عائد استثماري للمؤسسة".

من جانبه، أكد الدكتور بشار الصرايرة الرئيس التنفيذي للاستشارات في المركز أن خبراء المركز يتبنون نموذج EFQM الخاص بالتميز المؤسسي الذي تعتمده منهجيات جوائز التميز في المنطقة والعالم لغايات التطوير والتحسين من خلال تطبيق معايير القيادة والأفراد لتنعكس بالإيجاب على النتائج المالية والأداء الرئيسي في عمل المنظمات.

وإلى جانب خدمات الاستشارات والتدريب، أشار الصرايرة إلى أن المركز سيعقد بالتعاون مع مؤسسات إقليمية ودولية مؤتمرات وندوات متخصصة هدفها مساعدة القائمين والعاملين في شتى الميادين على تطبيق أعلى التميز المؤسسي.

ونوه الصرايرة إلى أن المركز يضم نخبه من المستشارين والخبراء في مجال التميز المؤسسي وتحسين الأداء البشري بالإضافة إلى كونهم يتمتعون بخبرات عملية طويلة في مجالات الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات وهندسة العمليات وغيرها بالإضافة إلى تقييم جوائز التميز المحلية والعربية.

لمحة موجزة عن شركة المفاهيم الدولية ..

تأسست شركة المفاهيم الدولية عام 2008 من قبل مستثمرين وخبراء أردنيين بهدف دعم مؤسسات كل من القطاعين العام والخاص التي ترغب في الحصول على نتائج إيجابية وأداء قابل للقياس يضمن نقل المعرفة للكوادر وذلك لاستدامة النمو والتطوير داخل هذه المنشآت وبقائها في مراكز تنافسية متقدمة. 

ولتحقيق الأهداف المنشودة، أطلقت الشركة بعد فترة وجيزة من تأسيسها المركز الاستراتيجي لتحسين الأداء المؤسسي "SCOPI" ليعنى بتقديم مجموعة من الدورات المتخصصة والتي تشمل تطبيق معايير التميز المؤسسي المبنية على منهجية المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM ومنهجية RADAR، ونموذج تحسين الأداء البشري المبني على منهجية الجمعية الدولية لتحسين الأداء ISPI.

بواسطة
أمجد
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى