سياسية

رئيس مجلس الوزراء السوري : من يهددون سوريا لن يكونوا مسرورين و سوريا تمتلك مصادر القوة والرد والمواجهة

جاء في تصريح لرئيس مجلس الوزراء محمد ناجي عطري على ردآ على التهديدات الإسرائيلية الأخيرة و التي كان قد أطلقها وزير خارجية الكيان الإسرائيلي ليبرمان ..

المهندس ناجي العطري رئيس مجلس الوزراء السوري ..

من يهدد سوريا لن يكون مسروراً ، وإن سوريا تمتلك مصادر القوة ومصادر الرد والمواجهة , ويتابع قوله في " لقاء صحفي " نحن نملك في سوريا شعباً مقاتلاً ومتمسكاً بثوابته الوطنية والقومية ..

وكان وزير خارجية الكيان الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان قال بالأمس أن سوريا ستخسر الحرب في حين وقوعها , حيث نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن ليبرمان قوله : أقوال الأسد كانت بمثابة تغيير قواعد اللعبة بشكل دراماتيكي وتهديد مباشر وتجاوز للحدّ ، ولا يمكن أن نمر مرور الكرام على ذلك لأنه يهدد إسرائيل مباشرة ومغزى كلامه هو أنه في حال إقدام حزب الله على مهاجمة إسرائيل وقيام إسرائيل بالرد , فإن سوريا ستخوض الحرب وتهاجم اسرائيلو المدن الإسرائيلية ..

وكان الرئيس بشار الأسد صرح يوم الأربعاء الماضي من خلال لقاء مع وزير الخارجية الأسباني ميجيل انخيل موراتينوس بأن إسرائيل غير جادة في تحقيق السلام لأن كل الوقائع تشير إلى أن إسرائيل تدفع المنطقة باتجاه الحرب ، وليس باتجاه السلام ..

كما قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في رد على سؤال حول تصريحات وزير الدفاع الكيان الإسرائيلي إيهود باراك بشن حرب على سوريا حيث قال بأن إسرائيل تزرع مناخ الحرب في المنطقة .. وعلى إسرائيل عدم اختبار عزم سوريا ، فإسرائيل تعلم أن الحرب سوف تنتقل إلى المدن الإسرائيلية .. ستكون الحرب شاملة سواء أصابت جنوب لبنان أو سوريا وأستبعد أن يشهد جيلنا بعدها محادثات السلام ..

ونشير بالذكر أن هضبة الجولان السورية التي يطالب ليبرمان بها دمشق بالتخلي عنها كشرط لاستئناف مفاوضات السلام ، هي أرض سورية محتلة وهذا حسب الأمم المتحدة ويشملها أيضاً قراراً مجلس الأمن رقم 242 و 338 كونها أراضي احتلت بعد حرب عام 1967 ..

بواسطة
حسان عبد اللطيف إسماعيل
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى