سياسية

600 شخص من عشرين دولة على متن أسطول الحرية لكسر حصار غزة.. الأسطول يبدأ تحركه مساء الثلاثاء وموعد وصوله الأولي مساء الجمعة

قال نبيل حلاق ممثل حركة فلسطين حرة في أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة إن سفينتين تركيتين تشاركان في الأسطول ستصلان صباح الثلاثاء إلى ميناء انطاليا التركي حيث من المقرر أن تصل إليه أيضا سفينة تركية ثالثة انطلقت من ميناء الاسكندرون وهي مجهزة بكامل حمولتها.
وأضاف حلاق في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء سانا: سنغادر ميناء انطاليا ونتوجه باتجاه اليونان حيث سنلتقي في نقطة متفق عليها في المياه الدولية بين قبرص واليونان بالسفن القادمة من أوروبا متوقعا أن يبدأ تحرك الأسطول باتجاه القطاع المحاصر ما بين مساء غد الثلاثاء وحتى صباح بعد غد الأربعاء على أن يكون الموعد الأولي للوصول إلى غزة هو مساء الجمعة.

وأوضح ممثل حركة فلسطين حرة في الأسطول أن سفينة الركاب التركية سوف تتقدم الأسطول وسيكون على متنها نحو 600 شخصية سياسية وبرلمانية عربية وأوروبية يتقدمهم المطران هيلاريون كبوجي مطران القدس السابق.

وقال حلاق سيكون على متن الأسطول160 ممثلا ل 81 مدينة تركية أساسية بالإضافة لنحو 30 نائبا من مختلف أنحاء أوروبا إلى جانب نواب من الجزائر ونائبين من مصر وستواكب تحرك الأسطول تجاه غزة نشاطات فنية في كل هذه المدن حتى الوصول إلى غزة مضيفا أن نشطات مماثلة ستنطلق في أربعين عاصمة غربية منها إحياء الشاعر والمغني اليوناني لميكيس تيودوراكس حفلا موسيقيا في أثينا بمشاركة 90 عازفا عالميا.

وفي هذا السياق وجه رئيس حركة فلسطين حرة ياسر قشلق دعوة مفتوحة للمنظمات الدولية والإنسانية للوقوف إلى جانب نشطاء أسطول الحرية حتى تنجح مهمتهم الإنسانية وقال إن هؤلاء يمثلون ما بقي لدى الإنسانية من كرامة وشرف.. على العالم بأسره أن يساندهم اليوم وهذا أضعف الإيمان حتى نحفظ إنسانيتنا من الضياع.

مقالات ذات صلة