سياسية

مقتل جنديين أمريكيين شمال بغداد

أعلن الجيش الأمريكي اليوم أن جنديين أمريكيين قتلا وأصيب جنديان آخران وثلاثة مدنيين عراقيين في انفجار عبوة ناسفة أمس في محافظة صلاح الدين شمال بغداد.
وقال الجيش الأمريكي في بيان له إن عبوة ناسفة انفجرت عند مرور دورية أميركية خلال عملية في محافظة صلاح الدين مشيراً إلى أن إثنين من الجرحى المدنيين هم من أفراد الصحوة والآخر مترجم عراقي كان يرافق الدورية.

مقتل أربعة وجرح أربعين في قصف أمريكي لمدينة الصدر

وقتل أربعة أشخاص وجرح أربعون آخرون في اشتباكات وقصف لمروحيات أميركية في مدينة الصدر شرق بغداد خلال 24 ساعة الماضية.

وقال مصدر أمني عراقي: إن أربعة أشخاص بينهم امرأة قتلوا وأصيب حوالي أربعين شخصاً آخرين بجروح بينهم أطفال ونساء جراء قصف أميركي واشتباكات متقطعة مع عناصر التيار الصدري وقعت منذ صباح أمس حتى صباح اليوم.

وأوضح أن القصف الأمريكي استهدف منازل بالمدينة ما أدى إلى وقوع ضحايا وتسبب بأضرار مادية كبيرة.

من جهة ثانية ذكرت منظمة عراقية تعنى بالصحفيين اليوم أن فريق عمل قناة بلادي الفضائية تعرض لهجوم في وسط بغداد أمس ما أدى لإصابة أحد مراسلي القناة ومصور وسائقهما بجروح.

وقال مرصد الحريات الصحفية في بيان إن فريق عمل قناة بلادي تعرض لهجوم بالرصاص من قبل مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة ويحملون مسدسات وسلاحاً أوتوماتيكياً خفيفاً اعترضوا سيارة فريق العمل وأطلقوا عليهم النار ما أدى إلى إصابة مراسل القناة حسن الركابي ومصوره حميد هاشم وسائقهما عزمي حبيب بجروح.