سياسية

24 قتيلا في هجومين في المكسيك

قتل 24 شخصا في هجومين الاحد شمال المكسيك نفذهما مسلحون بحسب ما افادت النيابتان العامتان في مدينتي سيوداد خواريز وتورين الواقعتين شمال البلاد.
ففي مدينة سيوداد خواريز المحاذية لولاية تكساس الاميركية فتح مسلحون النار على منزل كان فيه طلاب يحتفلون، فقتلوا 14 شخصا معظمهم من الشباب وجرحوا آخرين، بحسب ما اعلنت المدعية العامة باتريسيا غونزالز رودريغز في مؤتمر صحافي.
ورصدت السلطات المحلية جائزة بقيمة مليون بيزوس (55,500 يورو) لمن يدلي بمعلومات عن منفذي الهجوم الذين لاذوا بالفرار.
وافاد جيران وأقرباء ان المهاجمين وصلوا الى المكان على متن سبع سيارات وفتحوا النار على المنزل الواقع جنوب غرب المدينة، واطلقوا النار بعد ذلك على من حاولوا الفرار.
وفي مدينة توريون القريبة ايضا من الحدود مع الولايات المتحدة اقتحم مسلحون حانة وفتحوا النار قبل ان يلوذوا بالفرار مخلفين وراءهم 10 قتلى و11 جريحا معظمهم من الشباب الذين تراوح اعمارهم بين 19 و23 عاما، بحسب ما قال ممثل عن النيابة العامة المحلية.
وتعتبر مدينة سيوداد خواريز المدينة الاكثر عنفا في المكسيك، وقد شهدت 2500 جريمة قتل في 2009 معظمها مرتبط بالصراع بين عصابات المخدرات على تصدير الكوكايين الى الولايات المتحدة.
وبحسب السلطات المكسيكية فان البلاد شهدت مقتل 15 الف شخص جراء حرب عصابات المخدرات منذ وصول الرئيس المحافظ فيليب كالديرون الى السلطة نهاية 2006 رغم نشر 50 الف جندي لتعزيز قوات الشرطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى