أخبار البلد

الداخلية تصدر تعميماً بعدم توقيف المسعفين والاكتفاء بأخذ تصريح خطي

أصدر اللواء سعيد سمور وزير الداخلية أمس تعميماً يقضي بعدم توقيف الشخص المسعف والاكتفاء بأخذ تصريح خطي منه ما لم يعترف انه هو الذي سبب الحادث حيث تتخذ بحقه عندئذ الإجراءات القانونية اللازمة.
كما طلب الوزير سمور بموجب التعميم تكريم المسعفين في المناسبات المرورية التي تقيمها الوزارة في مختلف المحافظات وإرسال بطاقة شكر باسم وزارة الداخلية إلى المواطن المسعف تقديراً لعمله الإنساني النبيل الذي اسهم في انقاذ حياة المصاب.

وأكد وزير الداخلية على مديري الإدارات المعنية وقادة الشرطة متابعة سير وحسن التنفيذ لمضمون التعميم اضافة لتفعيل اقامة ندوات وانشطة اعلامية بالتعاون مع الجهات المعنية بهذا الشأن.

ويأتي هذا الإجراء بهدف تشجيع روح المبادرة الخيرة لدى المواطنين والسائقين وتنمية حسهم الوطني والاخلاقي والانساني لدى اندفاعهم لاسعاف المصابين في الحوادث المرورية التي تسفر عن إصابة أشخاص يتم اسعافهم إلى المشافي.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. انا بزماني متعرض لهاد الموقف لانو شفت حادث بيك اب كانت فيها من ورا 3 اطفال والبيك كانت وقلوبة وقت قربت من الحادث الشرظة اجبرتني انو اسعف الاطفال المصابين وفعلا اسعفتن وجازاة الخير يلي عملتو وقفوني بالسجن 3ايام بقى منيح يلي توصلو لهيك قرار مشان العالم تنتخي وتصير تسعف بعضها بدون ما تخاف من الفوتة عالسجن

  2. والله منيح لأنه وصلنا لزمان صار الواحد إذا شاف حادث وإجته الشهامة وأسعف المصاب بياخدو كأنه أكبر مجرم ومو باقي إلا يعدمو قام صار ما حدا دخلو بحدا غير يشوفو الحادث والإنسان عم يموت ويقولو الله يعين أهله والله لو تتكرم وتصدر قرار للمشافي العامة والخاصة أنها تستقبل كل حالات الحوادث حتى لو مو جاية المصاب وحامل ألاف الليرات بجيبته خلي عندهم انسانية شوي أنا إبنة أختي الغالية هزار توفيت بحادث سيارة وقبل ما تتوفى أسعفها أصحاب الضمائر الحية ولكن اصحاب الضمائر الميتة ما قبلوها ولبين ما يلاقو مشفى تاني ماتت ماتت صبية عمرها18 أول سنة طب كنا عم نستنا الدكتورة بس الدكاترة ما حبو يساعدوها حتى بوقف النزف إنا لله وأنا إليه راجعون أمانة كل واحد من الاطباء يحس انها إبنته

زر الذهاب إلى الأعلى