أخبار البلد

الرئيس الأسد لأعضاء مجلس نقابة المهندسين: المساهمة في عملية التنمية والبناء وإعداد الخطط والبرامج التنموية

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أهمية دور المهندسين في عملية التنمية والبناء ومساهمتهم في إعداد الخطط والبرامج التنموية وتصميم المشاريع الإنشائية وحسن تنفيذها في مختلف القطاعات.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد صباح أمس أعضاء مجلس نقابة المهندسين برئاسة المهندسة هالة محمد الناصر نقيبة المهندسين حيث تم استعراض عمل النقابة ودورها في عملية التطوير وتدعيم البنية التحتية والاستفادة من آخر ما توصلت إليه العلوم الهندسية في مختلف الاختصاصات.

كما جرى بحث آليات تطوير عمل نقابة المهندسين بما يتلاءم مع متطلبات عملية التنمية والتركيز على أهمية التأهيل والتدريب المستمر للمهندسين وتعزيز خبراتهم العلمية والمهنية والاستفادة من تجارب الآخرين.

واستمع الرئيس الأسد من أعضاء المجلس إلى بعض القضايا المتعلقة بعمل النقابة وآليات عملها وتنظيم العمل الهندسي والحاجة إلى إجراء تعديلات على القانون الناظم لعمل نقابتهم إضافة إلى العوائق والصعوبات التي تعترض عملهم واقتراحاتهم لإيجاد الحلول المناسبة لها.

وفي تصريح لسانا قالت المهندسة الناصر: إن الرئيس الأسد ركز خلال اللقاء على دور المهندسين في عملية البناء والتنمية التي تشهدها سورية ومساهمتهم في إعداد الخطط والبرامج ومتابعتهم لعمليات دراسة وتخطيط وتنفيذ المشاريع الإنشائية والبنية التحتية مع اعتماد التدريب والتأهيل المستمرين وسيلة للاطلاع والاستفادة وتطبيق أحدث التقنيات الهندسية.

وجرى التأكيد على تطوير المكاتب الهندسية الاستشارية وتعزيز قدرتها التنافسية مع مثيلاتها العربية والدولية.

وأشارت إلى أن الرئيس الأسد أكد أهمية استثمار موارد خزانة تقاعد المهندسين في المشاريع التنموية والمساهمة في التنمية إضافة إلى تحفيز المهندسين العاملين في القطاع العام وتطوير خبراتهم وطاقاتهم لرفع وتيرة العمل والإنتاج.

من جانبهم قال عادل الغائب وصادق أبو وطفة وعلي حمود أعضاء مجلس النقابة.. أن اللقاء تناول معالجة المشاكل في القطاع الهندسي والنقابي حيث أبدى الرئيس الأسد اهتماما بتطوير إستراتيجية العمل الهندسي ونظام مزاولة المهنة والأنظمة والقوانين الخاصة بها.

المصدر
سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى