اقتصاديات

محادثات بحرينية روسية لتعزيز التعاون الاقتصادي والعسكري

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة الاربعاء فيكتور زوبكوف النائب الاول لرئيس الوزراء الروسي وبحث معه في تطوير العلاقات مع روسيا
في المجالات
الاقتصادية والعسكرية، كما ذكرت وكالة انباء البحرين.
وقالت الوكالة ان ملك البحرين اكد لدى استقباله المسؤول الروسي الذي يزور المنامة "حرص البحرين على تطوير وتعزيز العلاقات مع روسيا للوصول بها الى المستوى الذي يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين".
واوضحت الوكالة ان المسؤول الروسي سلم ملك البحرين رسالة خطية من الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف تتعلق بالعلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في كافة المجالات. واضافت ان البحث تناول ايضا "اوجه التعاون المشترك في المجالات العسكرية والاقتصادية وامور الطاقة".
كذلك جرى بحث "تطورات الاوضاع السياسية في المنطقة" حيث تم التأكيد "على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز الامن والاستقرار فيها وتعزيز التفاهم والحوار من اجل تحقيق السلام في المنطقة"، بحسب الوكالة.
وقال مسؤول في السفارة الروسية في المنامة ان زوبكوف سيشارك الخميس في افتتاح معرض البحرين الدولي للطيران الذي تشارك فيه مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-27".
واشار الدبلوماسي الروسي الذي فضل عدم الافصاح عن هويته ان محادثات زوبكوف مع المسؤولين في البحرين "شملت التعاون في الميدان الاقتصادي والتعاون في ميدان الطاقة والتعاون العسكري ايضا"، مضيفا ان زوبكوف "يشرف على شركة +روسبورن اكسبورت+ الحكومية المسؤولة عن صادرات السلاح الروسية".
وكان زوبكوف التقى في وقت سابق رئيس وزراء البحرين الامير خليفة بن سلمان ال خليفة الذي اكد ان التعاون البحرينى الروسي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية "يعكس توافق القيادتين على تعزيز التقارب والروابط بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية".
واعرب رئيس وزراء البحرين "عن رغبة مملكة البحرين فى المزيد من التقارب البحريني الروسي في سائر المجالات"، مضيفا "ان روسيا بامكانها تقديم الكثير لتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية"، وفق الوكالة.
وكان ملك البحرين قام بزيارة هي الأولى من نوعها لموسكو في شباط/فبراير 2009 تناولت تعزيز العلاقات بين المنامة وموسكو حيث تم التوقيع على بروتوكول للتعاون بين شركة "غازبروم" الروسية والهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى